19 مايو 2024 13:50 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أردوغان يُجري محادثات مع رئيس وزراء اليابان بشأن اتفاق الحبوب

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

كشف مصدران مطلعان على الأمر، اليوم السبت، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أجرى محادثات مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين في نيودلهي، بشأن إحياء اتفاق حبوب البحر الأسود.

وانسحبت روسيا من الاتفاق في يوليو، بعد عام من توسط الأمم المتحدة وتركيا، حيث اشتكت من أن صادراتها من المواد الغذائية والأسمدة تواجه عقبات، ومن عدم وصول ما يكفي من الحبوب الأوكرانية إلى البلدان المحتاجة.

وكان أردوغان قال في وقت سابق الأسبوع الماضي، بعد محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أشار إلى أنه سيكون من الممكن قريبًا إحياء اتفاق الحبوب، مطالبًا أوكرانيا أن تخفف من موقفها التفاوضي ضد روسيا في المحادثات بشأن إحياء الاتفاق وتصدير المزيد من الحبوب إلى إفريقيا بدلًا من أوروبا، لكن أوكرانيا عارضت - أمس الجمعة - فكرة تخفيف العقوبات على روسيا من أجل إحياء الاتفاق.

وأعلنت وزارة الخارجية اليابانية، في بيان أشارت إليه "رويترز"، أن وزير الخارجية الياباني، سيلتقي بنظيره الأوكراني في كييف، اليوم السبت، وقد يأتي الحديث عن إحياء اتفاق التصدير الآمن في البحر المتوسط، في إطار النقاش بين المسئولين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أردوغان قمة العشرين مجموعة العشرين اليابان اتفاق الحبوب أوروبا إفريقيا الأمن الغذائي الحبوب الزراعية الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات