18 مايو 2024 22:43 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تصل لأعلى مستوياتها خلال عام

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط الخام في الارتفاع، لتصل لأعلى مستوى لها خلال العام الجاري، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، حيث أضافت توقعات انخفاض إنتاج النفط الصخرى في الولايات المتحدة مزيدًا من المخاوف بشأن عجز العرض الناجم عن تخفيضات الإنتاج الممتدة من قبل المملكة العربية السعودية وروسيا.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر نوفمبر المقبل بنسبة 0.55%، لتصل إلى 94.97 دولار للبرميل خلال التعاملات.

كما سجل سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم نوفمبر 2023 مستوى 91.27 دولار، على نمو نسبته 0.76% (وقت نشر الخبر).

توقعات إنتاج النفط الصخري

وصرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة قد يتراجع في أكتوبر المقبل بنحو 40 ألف برميل، وهو أعلى وتيرة تراجع منذ نهاية العام الماضي، إلى 9.39 مليون برميل يوميا.

وتأتي هذه التقديرات بعد أن مددت المملكة العربية السعودية وروسيا هذا الشهر تخفيضات الإنتاج مجتمعة بمقدار 1.3 مليون برميل يوميًا حتى نهاية العام.

بجانب ذلك، دافع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الإثنين عن تخفيضات أوبك بلس قائلًا، إن أسواق الطاقة الدولية تحتاج إلى تنظيم مخفف للحد من التقلبات، بينما حذر أيضا من عدم اليقين بشأن الطلب الصيني والنمو الأوروبي وإجراءات البنك المركزي لمعالجة التضخم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت إدارة معلومات الطاقة إنتاج النفط الصخري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات