17 مايو 2024 12:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

المركزي النرويجي يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

البنك المركزي النرويجي
البنك المركزي النرويجي

رفع البنك المركزي النرويجي، سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس، إلى مستوى 4.25%، اليوم الخميس، للحد من التضخم، مرجحًا زيادة أخرى في أسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام.

وتوقع جميع الاقتصاديين الثلاثين الذين استطلعت رويترز آراءهم مقدمًا، رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وتوقع أغلبية المشاركين أن يمثل هذا ذروة حملة تشديد السياسة النقدية التي يشنها البنك النرويجي على مدى عامين، وفقًا لرويترز.

من جانبه، قال محافظ البنك المركزي، إيدا ولدن باش، إنه من المرجح أن يكون هناك رفع إضافي لأسعار الفائدة، على الأرجح في ديسمبر المقبل، وأضاف البنك المركزي أنه من المتوقع أن يظل سعر الفائدة عند حوالي 4.50% حتى عام 2024

وبلغ معدل التضخم الأساسي السنوي في النرويج، الذي لا يشمل تكاليف الطاقة، 6.3% في أغسطس، بانخفاض عن ذروة يونيو البالغة 7.0%، وظل أعلى من هدف البنك البالغ 2% منذ فبراير 2022.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، رفع البنك المركزي السويدي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.0%، وقال إنه يتوقع رفعها مرة أخرى، في حين أبقى البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة دون تغيير، إلا أنه أبقى الباب مفتوحًا أمام تشديد محتمل للسياسة في المستقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي النرويجي النرويج البنك المركزي السويسري سويسرا أسعار الفائدة البنك الفيدرالي السياسة النقدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات