19 مايو 2024 01:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يتراجع للجلسة الثالثة على التوالي بعد تثبيت الفائدة الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب العالمية للجلسة الثالثة على التوالي، خلال تعاملات اليوم الخميس 21 سبتمبر، مع وصول الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في أكثر من 6 أشهر، مدفوعة بتوقعات زيادة إضافية لأسعار الفائدة قبل نهاية العام الجاري.

يأتي ذلك بعدما قرر أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في البنك المركزي الأمريكي يوم أمس الأربعاء، تثبيت معدلات الفائدة عند النطاق الحالي، والذي يتراوح بين 5.25% و5.50%، خلال اجتماع السياسة النقدية والذي استمر يومين.

وحافظ أعضاء البنك الفيدرالي في تقريره الفصلي، على توقعاتهم بارتفاع متوسط سعر الفائدة إلى 5.6% عند نهاية العام الحالي، بينما رفعوا تقديراتهم في نهاية عام 2024، حيث توقعوا تراجعها إلى 5.1% في مقابل توقعات يونيو البالغة 4.6%، لتستقر على المدى الطويل عند 2.5%.

من ناحيته، قال رئيس البنك الفيدرالي، جيروم باول، إن جهود البنك المركزي لإعادة التضخم عند الهدف البالغ 2% لم تنته بعد، رغم إظهار ضغوط الأسعار بعض العلامات المشجعة على التراجع.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.4% ليصل لأعلى مستوى له في 6 أشهر، لتصل إلى 105.57 نقطة.

بجانب ذلك، ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام لتسجل مستوى 4.42% خلال التعاملات.

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة 0.1%، إلى 1928.31 دولار للأوقية، كما سجل سعر الأونصة في عقود المعدن الأصفر الآجلة - تسليم ديسمبر المقبل - نحو 1947.9 دولار، على تراجع بما يقارب النقطة المئوية

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار الفائدة الأمريكية تثبيت أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات