15 يونيو 2024 00:27 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

إزالة 28 حالة تعد على أراض زراعية وبناء مخالف بأسيوط

حملات إزالة - أرشيفية
حملات إزالة - أرشيفية

قال محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، إنه تم تنفيذ إزالة 28 حالة تعدٍ على أراض زراعية وبناء مخالف بمراكز ديروط والقوصية والبداري وأبوتيج والغنايم، خلال الحملات التي يتم شنها بصفة دورية عقب رصد لأي حالات مخالفة وقبل تفاقمها.

ولفت المحافظ، إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن كـ(رؤساء الوحدات القروية ومسئولي ادارات الإشغالات والخدمات وحماية الأراضي والجمعيات الزراعية وأملاك الدولة والبيئة والري وحماية النيل).

وأشار، إلى استمرار تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراض الزراعية وأملاك الدولة أو أي بناء مخالف دون توقف والتصدي لهم بكل حسم دون تهاون أو تقاعس بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وفي هذا الإطار تم تنفيذ أعمال إزالة لتعديات بعدد من الوحدات المحلية لمراكز ديروط والقوصية والبداري وأبوتيج والغنايم، وتم إزالة مخالفة بناء على أرض زراعية بقرية عزبة دوس التابعة للوحدة المحلية بصنبو ديروط.

وفي مركز القوصية تم إزالة ١١ حالة تعدٍ على أراض زراعية بالوحدة المحلية بفزارة، و 4 حالات تعدٍ بمساحة ٤ قراريط بحوض الدراوشة والمنشأة الكبرى، وإزالة ٤ حالات تعدٍ بمساحة ٤ قراريط بحوض العمدة وطريق الدير ومير)، وتنفيذ أعمال إزالة لـ (تعدي بالبلوك الأبيض بقرية العتمانية، وأعمال ردم قواعد في المهد بقرية العتمانية) وذلك بمركز البداري.

وتم تنفيذ ازالة فورية لـ (تعدٍ على أرض زراعية سملات وقواعد بنزلة دوينة على مساحة ١٦ سهما بحوض كريمة بقرية دوينة، وإزالة حالتي تعد على أرض زراعية بقرية النخيلة) التابعة لمركز أبوتيج، بالإضافة إلى مركز الغنايم الذي تم إزالة (أعمدة خراسانية مخالفة بقرية دير الجنادلة، ومخالفة بناء وأعمدة زيادة عن الترخيص بقرية العزايزة، وتعدي على أرض زراعية ببناء أسوار من الصاج لوضع كميات من الخردة بداخلها بقرية المشايعة).

ويأتي ذلك خلال حملات برئاسة محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط، واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية، ومحمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري، والدكتور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم وبالتنسيق مع نواب رؤساء المراكز والأحياء ومسئولي الوحدات المحلية القروية ومسئولي الإزالات والإشغالات والزراعة وبإستخدام معدات الحملة الميكانيكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسيوط  اللواء عصام سعد إزالة حالات تعدٍ على أراض زراعية بناء مخالف مراكز ديروط القوصية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات