25 يوليو 2024 16:29 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الآسيوي: الرئيس السيسي نجح في إحداث التأثير التحويلي لمشاريع البنية التحتية

رئيس البنك
رئيس البنك

صرح جين ليتشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بأن البنية التحتية المصرية احتلت مكانة خاصة عالميا، بداية من الأهرامات الخالدة، وصولًا إلى مشروع قناة السويس الجديدة، الذي نفذ في وقت قياسي بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر رئيس البنك، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك بشرم الشيخ، أن مصر دائما، موطن الرؤى والأحلام الكبرى؛ باعتبارها من أعظم حضارات التاريخ البشري، مضيفًا: "الرئيس السيسي نجح في إحداث التأثير التحويلي لمشاريع البنية التحتية".

وأعرب عن تقديره للدعم الذي تم تقديمه لأعضاء البنك خلال النسخة الحالية للاجتماعات، على نحو يعكس عمق ومتانة الترابط الكبير بين آسيا وأفريقيا، مشيرًا إلى أن مشروعات البنية التحتية في مصر تتمتع بالتخطيط والتنفيذ الجيد المدعوم من الرئيس السيسي، الذي نجح في تغيير وجه الحياة على أرض مصر.

وقال "ليتشون"، إن مصر عكفت على تطوير بنية تحتية ذكية وخضراء لجذب تدفقات استثمارية جديدة بالمجالات التنموية الواعدة مثل النقل، والطاقة، والمياه، لافتًا إلى أن التأثير الإنمائي للاستثمارات المصرية مثل العاصمة الإدارية الجديدة واضح للغاية.

وأكد رئيس البنك، أن إصدار البنك لأول سندات للتكيف مع المناخ بآسيا، يمثل علامة فارقة في تمويل التكيف مع التغيرات المناخية الحادة، حيث تم الانتهاء مبكرا من برنامج التمويل الخاص بالبنك لعام ٢٠٢٣، وإصدار سندات بقيمة ٢ مليار دولار لمدة ٣ سنوات، بإجمالي اكتتاب وصل إلى ٤,٦ مليارات دولار لدعم عملية الاستثمار في البينة التحتية.

156005c5baf4.jpg
402e17e92b27.jpg
799bad5a3b51.jpg
c2575f33a3f1.jpg
cdc679bebbe2.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية شرم الشيخ البنية التحتية المناخ دولار آسيا أفريقيا العاصمة الإدارية النقل المياه الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات