14 يوليو 2024 14:47 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

وزير المالية: ندعم التحول إلى النقل النظيف من خلال تطوير صناعة السيارات الكهربائية

أرشيفية
أرشيفية

صرح الدكتور محمد معيط وزير المالية، بأن الحكومة انتهجت استراتيجية وطنية لتطوير صناعة السيارات الكهربائية على المدى المتوسط، كخطوة فعالة لتعزيز من المسار المصري الداعم للتحول إلى النقل النظيف.

وأشار "معيط"، خلال مشاركته بجلسة نقاشية حول "تحسين دور القطاع الخاص في عملية التنمية"، على هامش اجتماعات البنك الآسيوي بشرم الشيخ، إلى أن ذلك يجعل مصر بوابة رئيسية لأسواق السيارات الناشئة في أفريقيا، كما يرسخ لبناء علاقات استثمارية قوية مع الشركاء التجاريين الإقليميين.

وقال محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إن ما تشهده الساحة الدولية من آثار سلبية ناجمة عن التغيرات المناخية غير المسبوقة، يتطلب تكاتف الجميع للوصول إلى حلول مبتكرة بهدف توطين الصناعات الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص على ضخ الاستثمارات لإرساء دعائم بيئة أعمال أكثر تحفيزا للتحول الأخضر.

وفي سياق متصل، أكد "معيط"، أن الدولة نجحت في تهيئة بيئة استثمارية محفزة للقطاع الخاص، مرتكزة على إرساء دعائم بنية تحتية متطورة وأكثر مرونة مناخيًا، مما يساهم في تحقيق المستهدف بمضاعفة دور القطاع الخاص إلى ٦٥٪ بالنشاط الاقتصادي على المدى المتوسط.

وذكر "معيط"، أن الدولة المصرية تمضي في توطيد روابط التعاون الإنمائي مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، لما يتيحه من فرص تمويلية أكثر تحفيزا للاستثمارات، على نحو يضمن توفير فرص العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية النقل النظيف السيارات الكهربائية استثمار أفريقيا التغيرات المناخية القطاع الخاص التحول الأخضر مصر البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات