5 مارس 2024 12:06 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين»: ارتفاع أسعار السكر بسبب موسم مولد النبي.. وانخفاضها خلال الفترة المقبلة

السكر
السكر

قال مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي، إن هناك احتياطيا آمنا من السكر حتى شهر أبريل المقبل، حيث تستهلك مصر من 3.1 إلى 3.2 ملايين طن من السكر.

وأوضح عشماوي خلال مداخلة هاتفية له، مساء الإثنين، ببرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر»، أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا في أسعار السكر للمستهلك النهائي بعد شهر تقريبا، مشيرا إلى أن هناك مواسم لزيادة أسعار السلع خصوصا في الخضروات والفاكهة، وهو ما حدث أيضا مع سلعة السكر، لافتا إلى أن بدء الموسم المولد النبوي، زاد من حجم المسحوبات للشركات الصناعية من السكر بنسبة كبيرة، مما تسبب في ارتفاع الأسعار.

وأفاد بأن مصر تستورد من 300 إلى 400 ألف في السنة؛ لتغطية الفجوة ما بين الاستهلاك والإنتاج، علاوة على وجود 8 شركات تنتج السكر، ولكن هناك تذبذبات في البورصة العالمية، منوها بأن السوق العالمي شهد بعض التحركات السعرية في سلعة السكر.

ولفت إلى أنه تم طرح حصص من السكر في بورصة السلع، وكان هناك أكثر من خمس جلسات للتجار ومصنعي السكر، موضحا أنه حجم السكر الذي تم طرحه يصل إلى 10 أطنان في كل جلسة وتم بيع الطن بـ 24 ألفا و300 جنيه، وبالتالي تدخل الدولة بأدوات اقتصادية كان أمرا حميدا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين السكر سعر السكر ارتفاع أسعار السكر البورصة المصرية للسلع المولد النبوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات