16 مايو 2024 22:32 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يلتقي ممثلي جاماعات وشركات بريطانية للاستثمار في التعليم العالي

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، وفد بريطاني ضم ممثلين عن 10 جامعات البريطانية، و5 شركات متخصصة بمجال الاستثمار في التعليم العالي.

حضر اللقاء، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجاريث بايلي السفير البريطاني في القاهرة، ومارك هوارد مدير المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، وإيان جراي ممثل الحكومة البريطانية في الغرفة التجارية المصرية- البريطانية، ومارك لورانس المدير العام للغرفة التجارية المصرية البريطانية.

وأكد رئيس الوزراء، تقديره لهذه الزيارة، لا سيما أنها تتسق مع سياسات الحكومة بشأن إثراء وتعميق التعاون القائم، والدخول في شراكات جديدة مع كبرى المؤسسات التعليمية العالمية، من أجل تقديم خدمات تعليمية على أعلى مستوى من الكفاءة.

وأشاد "مدبولي"، بمذكرات التفاهم التي تم وقعت قبل يومين بين المؤسسات والجامعات المصرية والبريطانية، متطلعًا لسرعة تفعيلها، مشددًا على تقديم كل الدعم للجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية لتوسيع استثماراتها في مصر.

وأشار "مدبولي"، إلى تطلع مصر لتعميق هذا التعاون بمجال التعليم العالي، الذي ينعكس بشكل إيجابي على مختلف مجالات التعاون الثنائي.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز الشراكة بين الجانبين بمجال تطوير التعليم العالي، مشيرًا إلى أن الوفد زار عدد كبير من الجامعات بالإسماعيلية، وسيزور جامعات أخرى اليوم.

وأشار "عاشور"، إلى رغبة مصر، في أن تصبح مركزا إقليميا للتميز في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا حرص مصر والقيادة السياسية على تعزيز دور البحث العلمي كمحفز للنمو والتنمية، بواسطة إقامة شراكات جامعية، وإنشاء مزيد من الأفرع للجامعات البريطانية في مصر، وأهمية أن ينعكس ذلك على تأهيل الكوادر بحسب احتياجات سوق العمل.

من جانبه، لفت السفير البريطاني في القاهرة، إلى أن استقبال رئيس الوزراء للوفد البريطاني يعكس رغبة الحكومة المصرية في تعزيز مجالات التعاون في قطاع التعليم العالي بين البلدين.

وأكد السفير البريطاني، أن الجامعات والشركات البريطانية تبحث عن المزيد من الفرص الاستثمارية بقطاع التعليم العالي، لا سيما في المجالات التكنولوجية.

683e0974a331.jpg
9a6191876132.jpg
d1dfddefd199.jpg
ec8c35d4dab3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير التعليم العالي التعليم العالي استثمار جامعات مصر بريطانيا السفير البريطاني الإسماعيلية لغرفة التجارية المصرية البريطانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات