16 مايو 2024 09:10 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول وأدنوك الإماراتية يستعرضان الفرص في مجال تكرير البترول

الوزيران خلال اللقاء
الوزيران خلال اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة.

ويشغل "الجابر"، منصب الرئيس المعين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28، والرئيس التنفيذي لشركة أدنوك الإماراتية.

واطلع الوزيران، على نتائج التنسيق بشأن التحضير لفعاليات قمة المناخ COP28 نهاية الشهر المقبل بالإمارات، في ضوء استضافة مصر لـCOP 27 بشرم الشيخ نوفمبر الماضي، ولا سيما المبادرات المقترح الإعلان عنها فيما يتعلق بتأكيد التزام شركات البترول الوطنية والعالمية بخفض الكربون من أنشطة إنتاج البترول والغاز.

وقال وزير البترول، إن التعاون المصري الإماراتي في قضايا الطاقة والمناخ يأتي من منطلق التزام البلدين، والقناعات المشتركة بتحقيق التوازن بين الطلب على الطاقة وتحقيق الاستدامة، مضيفًا: "يعمل البلدان من خلال القمة المقبلة، للبناء على ما تحقق من مخرجات في يوم خفض الكربون بقمة شرم الشيخ، لتكون شركات البترول والغاز العالمية جزءا من حلول التغير المناخي".

من جهته، أكد "الجابر"، أن مؤتمر COP28 فرصة جديدة للشركات العالمية للبترول والغاز لاستثمار المؤتمر كمنصة انطلاق لإثبات أنها جزء أساسي من الحل، مثمنًا نجاح رؤية وزارة البترول المصرية، في تنظيم يوم خفض الكربون خلال مؤتمر COP27، لأول مرة في تاريخ مؤتمرات المناخ بتواجد فاعل للشركات العالمية.

وأشار إلى ما أسفر اليوم عنه من مخرجات للإسهام في مشاركة الشركات في العمل المناخي، لافتًا إلى قدرة هذه الشركات على تحقيق نتائج فاعلة في هذا المجال.

كما تم بحث فرص تعزيز التعاون بين قطاع البترول المصري وشركة أدنوك الإماراتية، واستعراض الفرص في مجال تكرير البترول في ظل المشروعات الجديدة الجار إقامتها، ومشروعات تطبيق تقنيات التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه CCUS.

وتطرق اللقاء أيضًا، إلى انطلاق نشاط أدنوك في مصر في مجال توزيع الوقود، بعدما افتتحت ٣ محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود، تحمل علامتها التجارية، من خلال الشراكة ناجحة مع شركة توتال انرجيز.

وأشار "الجابر"، إلى أن الشركة حريصة على العمل في مصر كشريك رئيسي في ضوء من التكامل والتعاون.

03b01e92b867.jpg
156005c5baf4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول مصر الإمارات البترول الوقود أدنوك COP 28 COP 27 شرم الشيخ الشركات المناخ استثمار العمل المناخي توتال انرجيز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات