6 مايو 2024 01:44 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك الدولي يُخفض توقعات نمو الاقتصاد الإفريقي إلى 2% هذا العام

أسواق للمعلومات

أفاد تقرير صادرعن البنك الدولي، أن الاقتصاد الإفريقي من المحتمل أن يشهد تراجعًا خلال العام الحالي، متوقعًا أن يصل معدل النمو الاقتصادي الإفريقي إلى 2% من إجمالي الناتج المحلي، وذلك مقارنة بـ 3% في العام الماضي 2022.

وأوضح تقرير البنك الدولي، أن هذا التباطؤ المتوقع في النمو الاقتصادي الإفريقي، يرجع إلى تعثر اقتصادين رئيسيين في القارة وهما جنوب أفريقيا ونيجيريا، بالإضافة إلى أزمة الديون السائدة، وسلاسل الانقلابات العسكرية في القارة.

وفيما يتعلق بتوقعات نصيب الفرد من الدخل القومي في أفريقيا، توقع البنك الدولي انكماش متوسط نصيب الفرد على مدى العشر سنوات من 2015 إلى 2025 بنسبة 0.1%، ما يعني فقدان عقد كامل من النمو الاقتصادي، ويعكس التحديات التي تواجهها القارة في توفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، مع ضعف أداء أكبر اقتصادين في القارة.

ويستعد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، لعقد أول اجتماع سنوي لهما في إفريقيا منذ 50 عامًا في مدينة مراكش في المغرب، والتي ستستضيف اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في الفترة بين 9 - 15 من أكتوبر الجاري، بمشاركة مسؤولين حكوميين من 189 دولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي النمو الاقتصادي نيجيريا جنوب أفريقيا الانقلابات العسكرية قارة إفريقيا الناتج المحلي الإجمالي الدين الخارجي أزمة الديون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات