28 أبريل 2024 01:31 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

«النقل»: فتح الحركة المرورية على طريق بنها المنصورة شرق الرياح التوفيقي

وزير النقل
وزير النقل

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، عن تنظيم الحركة المرورية في المسافة من بنها حتى كفر شكر، لافتة إلى الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع تطوير وتوسعة المسافة من بنها إلى المنصورة و إنشاء الطريق الحر شرق الرياح التوفيقي بطول 70 كم بعرض 4 حارة مرورية ليتكامل مع الاتجاه القائم غرب الرياح التوفيقي بعرض 4 حارة مرورية.

«النقل»: فتح الحركة المرورية على طريق بنها المنصورة شرق الرياح التوفيقي

وأشارت هيئة الطرق، خلال بيانها عدة نقاط هامة لهل أبرزها الآتي:

1. فتح الحركة المرورية على طريق بنها المنصورة شرق الرياح التوفيقي في المسافة من بنها حتى كفر شكر ليعمل كاتجاه مروري للقادم من بنها والطريق الدائري الاقليمي وطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي والمتجه الى المنصورة وشمال الدلتا والطريق الدولي الساحلي على أن يتم استخدام البر الغربي للرياح التوفيقي (الطريق القائم ) في المسافة من كفر شكر حتى بنها لخدمة الحركة المرورية القادمة من المنصورة والمتجهه إلى القاهرة مرورا ببنها والطريق الدائري الاقليمي وطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي .

2. يتم تكامل الحركة المرورية بين اتجاهي المرور للبر الشرقي والغربي من خلال عدد من الكباري السطحية فى هذه المسافة وهي كباري (بنها السطحي - جمجرة السطحى - أسنيت السطحى - كفر شكر السطحى) و التي تستخدم كدورانات للخلف لخدمة المناطق السكانية والزراعية المتاخمة للرياح التوفيقي على جهتيه الشرقية والغربية.

3. .قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بتنفيذ كافة وسائل تأمين سلامة المرور والتي اشتملت على العلامات المرورية والتخطيط السطحي للطريق ووضع علامات ارشادية لمسخدمي الطريق و سائقي المركبات باتجاهات المرور الصحيحة على البرين الشرقي والغربي .

4. تم التنسيق مع محافظة القليوبية والادارة العامة للمرور لمنع سير المركبات عكس الاتجاه في هذه المسافة من البرين الشرقي والغربي وتطبيق غرامة السير عكس الاتجاه على المخالفين .

ونوهت بأن ذلك يأتي هذا في اطار مشروع إنشاء محور طولي مروري من بنها حتى دمياط لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي بطول 140 كم لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر6 محافظات بالوجه البحري والدلتا هي محافظات (القليوبية والشرقية والدقهلية ودمياط والغربية وكفر الشيخ) وحيث يمر الطريق مباشرة على 3 عواصم من عواصم المحافظات الستة وهي (بنها والمنصورة ودمياط) وما تقوم به الهيئة في اطار تنفيذ هذا المحور المروري من تنفيذ تطوير وتوسعة المسافة من بنها إلى المنصورة و إنشاء الطريق الحر شرق الرياح التوفيقي ليصبح اتجاه المرور بعد الانتهاء من المشروع بالكامل في الاتجاه من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح التوفيقي ويكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة

كما تهيب وزارة النقل قائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور والسير وفق للاتجاهات المرورية المحددة حفاظا على أرواح المواطنين وعدم تعريضها للخطر وتجنبا لتوقيع غرامة السير عكس الاتجاه من قبل الجهات المختصة

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النقل الحركة المرورية طريق بنها المنصورة شرق الرياح التوفيقي بنها قائدي المركبات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات