11 مايو 2024 22:00 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع ”مصر للألمونيوم” لتصل إلى 310 آلاف طن سنويًاطوكيو وواشنطن والاتحاد الأوروبي يخططون لتعزيز الإجراءات ضد المنتجات المقلدةرئيس الوزراء يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” في العاشر من رمضان| صوررئيس الوزراء: الاتفاق مع شركات عالمية بمجال السيارات للتصنيع في مصربعد تواجد 4 شركات كبرى.. رئيس الوزراء: محاولات لإقناع آبل بالاستثمار في مصرفيفو مصر: نصدر اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا| صورالجروان: الاستثمارات الإماراتية في مصر تزيد عن 65 مليار دولارباستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صورمصر والسعودية الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي عربيًا| إنفوجرافميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي لصالح ”السلع التموينية”التموين: 4 طائرات مساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع ”الإغاثة الكاثوليكية”وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المرسلة لغزة
طاقة ومعادن

روسيا ترفع الحظر على صادرات الديزل عبر خطوط الأنابيب

الديزل
الديزل

رفعت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، الحظر على صادرات الديزل عبر خطوط الأنابيب عبر الموانئ، مما أدى إلى إزالة الجزء الأكبر من القيود التي فرضتها في 21 سبتمبر، ولا تزال القيود المفروضة على صادرات البنزين قائمة.

وقالت روسيا يوم 21 سبتمبر، إنها حظرت مؤقتًا صادرات البنزين والديزل لجميع الجمهوريات السوفيتية السابقة باستثناء أربع دول استجابة للنقص المحلي، في خطوة عطلت التجارة العالمية التي اضطرت بالفعل للتكيف مع العقوبات الغربية على صادرات الوقود الروسية.

وأشارت الحكومة الروسية، أن رفع القيود ينطبق على الشركات التي تزود السوق المحلية، بما لا يقل عن 50% من وقود الديزل المنتج، وأنتجت روسيا 85 مليون طن متري من الديزل العام الماضي، وصدرت حوالي 35 مليون طن، بما في ذلك 25.6 مليون طن من شركة ترانسنفت التي تحتكر خطوط أنابيب النفط الروسية، وفقًا لبيانات LSEG.

وذكرت وكالة "تاس" للأنباء في 6 أكتوبر، أن ترانسنفت قالت يوم الجمعة إنها ستستأنف صادرات الديزل عبر موانئ في بحر البلطيق والبحر الأسود بمجرد حصولها على تصريح من السلطات وعندما يصبح الموردون جاهزين، وسيكون لاستئناف صادرات الديزل الروسية الأثر الأكبر على تركيا والبرازيل، أكبر مشتريين لروسيا هذا العام.

وقالت سيرينا هوانغ، رئيسة تحليل منطقة آسيا والمحيط الهادئ في "Vortexa"، إنه مع رفع الحظر، قد لا تحتاج تركيا إلى استيراد المزيد من براميل الديزل الآسيوية، ولكن في النهاية، يعتمد الأمر على مدى سرعة استعادة صادرات الديزل الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا الديزل سعر الديزل اليوم روسيا الحرب الروسية سعر النفط اليوم خام برنت الغزو الروسي الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات