17 مايو 2024 05:57 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يصعد عالميا بتزايد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط

الذهب
الذهب

انتعشت أسعار الذهب العالمية بافتتاح تعاملات الأسبوع الجاري، اليوم الإثنين 9 أكتوبر، مع تصاعد التوترات الجيوسياسية بسبب الهجوم على إسرائيل ما هدد بحرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين في أوقات الصراعات الجيوسياسية والعسكرية، وكذلك أوقات عدم اليقين بشأن الوضع الاقتصادي، ما يزيد من الطلب على المعدن الأثفر ويرفع سعره.

بجانب ذلك، زادت الصين احتياطياتها من الذهب للشهر الحادي عشر على التوالي في سبتمبر إلى 840 ألف أونصة تروي" (تزيد 2.75 جرام عن الأونصة العادية).

على صعيد الفائدة الأمريكية، قالت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند الجمعة، إن بيانات التوظيف خلال الشهر الماضي لم تغير وجهة نظرها بشأن مرونة سوق العمل، مشيرة إلى أن البيانات القادمة ستحدد ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية أخرى، بنسبة 106.34 نقطة.

على صعيد آخر، هبطت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام عن أعلى مستوياتها منذ عام 2007 والتي سجلتها الأسبوع الماضي، لتصل إلى 4.7% وقت نشر الخبر.

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1%، وهو ما يعادل 18.95 دولار، لتسجل 1851.5 دولار للأوقية.

ونما السعر في عقود الذهب الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل بمقدار 19.2 دولار، لتصعد إلى مستوى 1864.5 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع عقود الذهب الآجلة احتياطي الصين من الذهب مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية بيانات الوظائف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات