17 مايو 2024 06:13 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع أسعار الذهب العالمية بالتصعيد «الفلسطيني الإسرائيلي»

أسعار الذهب
أسعار الذهب

توقع محللون صعود أسعار الذهب عالميا على خلفية الهجمات العسكرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث قد تدفع أعمال العنف إلى التحرك صوب الأصول الآمنة.

ويتوقع كبير اقتصاديي السوق لدى سبارتان كابيتال سيكيوريتيز بيتر كارديلو، أن يستفيد الدولار أيضا، مفسرًا "هذا مثال جيد على حاجة الناس إلى الذهب في محافظهم الاستثمارية، إنه وسيلة تحوط مثالية ضد الاضطرابات الدولية".

وقال كارديلو: "في أي وقت تحدث فيه اضطرابات دولية، يرتفع الدولار" ـ وفقًا لمجلة "فوربس الشرق الأوسط".

وأكد محللون آخرون، على أن ارتفاع المخاطر الجيوسياسية قد يؤدي إلى شراء أصول مثل الذهب والدولار، وربما يعزز الطلب على سندات الخزانة الأميركية التي تم بيعها بقوة.

وخلال أول يومين من الأسبوع الجاري، واصلت إسرائيل تنفيذ ضربات جوية وشنت قصفًا عنيفًا على قطاع غزة اليوم الأحد، بعد يوم من أدمى هجوم تشهده في عقود، إذ اجتاح مقاتلون من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، عددًا من البلدات الإسرائيلية وأسقطوا مئات القتلى، مع أسر عدد غير محدد من الأسرى، ما يهدد باندلاع حرب كبرى جديدة في الشرق الأوسط.

نتيجة لذلك، هبط المؤشر الرئيسي لبورصة تل أبيب بنسبة 6.7% عند الإغلاق، وذلك عقب هجوم شنته حماس ضد إسرائيل تضمن إطلاق دفعات مكثفة من الصواريخ على مناطق إسرائيلية عدة، وردت إسرائيل على الهجمات بغارات جوية.

وانخفض مؤشر TA-Bank لأكبر خمسة بنوك في بورصة تل أبيب بنسبة 8.7%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم فلسطين إسرائيل الهجمات العسكرية الفلسطينية حماس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات