25 فبراير 2024 10:12 15 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الجمعة البيضاء: أفضل الأوقات لشراء أحذية الهاف بوت”

أسواق للمعلومات

الجمعة البيضاء، والتي تُعرف أيضًا بالجمعة السوداء في بعض الدول، هي يوم تقليدي للتسوق يأتي بعد العيد الأمريكي لعيد الشكر، ويُعتبر بداية موسم التسوق لأعياد الميلاد. خلال هذا اليوم، يقدم العديد من المتاجر والتجار خصومات كبيرة على المنتجات، مما يجذب العديد من المشترين. في السنوات الأخيرة، انتشرت هذه الظاهرة إلى العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك البلدان العربية، حيث يُطلق عليها اسم "الجمعة البيضاء" بدلاً من "الجمعة السوداء".

الهاف بوت، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم الأحذية النصفية أو الأحذية القصيرة، هو نوع من الأحذية التي تغطي الكاحل ولكن لا تصل إلى الركبة. هذا النوع من الأحذية شائع في العديد من أنماط الأزياء ويمكن ارتداؤه في العديد من المناسبات المختلفة، سواء كانت رسمية أو غير رسمية. الهاف بوت مريح للغاية ويمكن ارتداؤه في العديد من الظروف الجوية المختلفة.

الاستعداد لموسم التسوق في الـ"الجمعة البيضا لشراء الهاف بوت

  • تعتبر معرفة المواعيد خطوة أساسية ومهمة في الاستعداد لموسم التسوق في الـ"بلاك فريداي". يقع هذا اليوم في الجمعة التالية لعيد الشكر في الولايات المتحدة، والذي يحدث في الخميس الرابع من نوفمبر. لذا، يمكن توقع تاريخ الـ"بلاك فريداي" بسهولة.

  • ومع ذلك، من الجدير بالذكر أن العديد من المتاجر تبدأ عروضها الترويجية قبل يوم الـ"بلاك فريداي" بأيام أو أحياناً أسابيع. وهذا يعني أن التسوق المبكر قد يؤدي إلى العثور على صفقات رائعة قبل الجمهور الأوسع.

  • كما يجب ملاحظة أن بعض المتاجر تمتد عروضها حتى "الاثنين الإلكتروني" (Cyber Monday)، وهو اليوم التالي لعطلة نهاية الأسبوع الـ"بلاك فريداي"، والذي يركز على الصفقات عبر الإنترنت.

  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتسوقين استغلال "السبت الصغير" (Small Business Saturday)، وهو يوم يشجع على التسوق من المتاجر المحلية الصغيرة، والذي يأتي بعد الـ"بلاك فريداي".

8 متاجر تبيع الهاف بوت في الجمعة البيضا بافضل الاسعار

هناك العديد من المتاجر التي تبيع الكوتشي الهاف بوت خلال "الـبلاك فريداي" وتقدم خصومات كبيرة. فيما يلي بعض هذه المتاجر:

  1. الصنات للحقائب : هذا المتجر الإلكتروني يتميز بتشكيلة واسعة من الأحذية الراقية، بما في ذلك الكوتشي الهاف بوت. إنه يتعاون مع العديد من العلامات التجارية الفاخرة، ويقدم خصومات جذابة خلال "الجمعة البيضاء".من خلال كود خصم الصنات

  2. أمازون: يقدم أمازون خصومات عميقة على مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الأحذية، خلال "الجمعة البيضا".

  3. eBay: هذه السوق الإلكترونية العالمية تقدم الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالكوتشي الهاف بوت، وتوفر خصومات كبيرة كذلك.

  4. Zappos: متجر الأحذية الإلكتروني الشهير هذا يقدم خصومات كبيرة خلال "الجمعة البيضا" على مجموعة واسعة من الأحذية، بما في ذلك الكوتشي الهاف بوت.

  5. Nordstrom: هذا المتجر الراقي يقدم خصومات على الأحذية والملابس والإكسسوارات خلال "الجمعة البيضا".

  6. DSW (Designer Shoe Warehouse): هذا المتجر متخصص في الأحذية ويقدم العديد من الخصومات خلال "الجمعة البيضا".

  7. ASOS: هذا المتجر الإلكتروني يقدم مجموعة واسعة من الأحذية العصرية، بما في ذلك الكوتشي الهاف بوت.

  8. Macy's: هذا المتجر الشهير يقدم خصومات على مجموعة واسعة من الأحذية والملابس والإكسسوارات خلال "الجمعة البيضا"

تتبع العروض: الاشتراك في النشرات الإخبارية للمتاجر المفضلة.

الاشتراك في النشرات الإخبارية للمتاجر المفضلة لديك هو طريقة فعالة لتتبع العروض والخصومات. هذا يتيح لك الإعلانات المباشرة عن الخصومات والعروض الخاصة، وكذلك الوصول إلى أكواد الخصم الحصرية في بعض الأحيان. فيما يلي بعض النصائح للاستفادة القصوى من النشرات الإخبارية:

  • اختر المتاجر التي تحبها: إذا كنت تعرف بالفعل أنك تحب المنتجات من متجر معين، فقد يكون من الجدير بالاعتبار الاشتراك في نشرتها الإخبارية. سوف يرسلون لك الأخبار حول العروض والخصومات القادمة.ويمكنك زياره موقع ويكسانا لمشاهده منتجاته والاستفادة من العروض المقدمة في المتجر من خلال كود خصم ويكسانا

  • إعداد حساب بريد إلكتروني مخصص: قد ترغب في إعداد حساب بريد إلكتروني مخصص فقط للنشرات الإخبارية والعروض الترويجية. هذا يبقي بريدك الإلكتروني الشخصي أو العملي خاليًا من الرسائل الترويجية ويجعل من السهل تتبع العروض.

  • استخدم خاصية التصفية في بريدك الإلكتروني: العديد من مزودي البريد الإلكتروني، مثل Gmail، لديهم خيارات تصفية يمكنك استخدامها لتنظيم الرسائل الترويجية. يمكنك إعداد مرشحات لتحويل الرسائل الترويجية إلى مجلد مخصص، مما يسهل البحث عنها عندما تكون جاهزًا للتسوق.

  • قراءة النشرة الإخبارية بعناية: عند الحصول على النشرة الإخبارية، تأكد من قراءة الرسائل بعناية حتى لا تفوت أي عروض خاصة أو أكواد خصم يمكن أن تحتاجها.

القراءة الدقيقة: التحقق من سياسة الإرجاع والضمان.

قراءة سياسة الإرجاع والضمان بشكل دقيق قبل الشراء هو جزء مهم من عملية التسوق. قد تكون هناك متطلبات وقيود محددة يجب أن تكون على دراية بها. هنا بعض الأشياء التي يجب البحث عنها:

  • فترة الإرجاع: كم من الوقت لديك لإرجاع المنتج؟ بعض المتاجر تقدم 30 يومًا، بينما قد تقدم بعض المتاجر الأخرى 60 يومًا أو أكثر.

  • شروط الإرجاع: البعض قد يتطلب العودة في حالة "كما اشتريت"، وهذا يعني غير مستخدم وفي التغليف الأصلي. قد يتطلب البعض الآخر إيصال الشراء.

  • التكاليف: هل سيتحمل العميل تكاليف الشحن عند الإرجاع؟ هل هناك رسوم إعادة تعبئة أو رسوم أخرى؟

  • الضمانات: ما هو نوع الضمان المقدم مع المنتج؟ مدى طول فترة الضمان وما الذي يغطيه؟

  • السلع الخاصة أو البضائع النهائية: بعض السلع قد لا تكون قابلة للإرجاع، مثل السلع المخصصة أو البضائع النهائية. تأكد من معرفة ما إذا كانت العناصر التي تشتريها تندرج تحت هذه الفئات.

الصبر: الانتظار للحظة المناسبة للشراء، وعدم الاندفاع.

في بعض الأحيان، قد يكون الصبر أفضل استراتيجية عند التسوق. الاندفاع في الشراء قد يؤدي إلى اتخاذ قرارات غير مدروسة وربما غير مرضية. هنا بعض النصائح للبقاء صبورًا واتخاذ قرارات شراء مدروسة:

  • وضع الميزانية: قبل الشراء، حدد مقدار المال الذي ترغب في إنفاقه. قد يكون من السهل الانجراف وشراء شيء خارج ميزانيتك إذا لم تحدد واحدة من البداية.

  • الأبحاث: قم ببعض الأبحاث عن المنتج الذي ترغب في شرائه. ربما تجد نفسك تحصل على صفقة أفضل، أو تكتشف أن المنتج ليس بالضرورة ما تحتاجه أو ترغب فيه.

  • التفكير في المدى البعيد: قد يكون من الجدير بالاعتبار كيف سيؤثر الشراء على ميزانيتك على المدى البعيد. هل المنتج سيكون له قيمة طويلة الأجل؟

  • انتظر الصفقات: في بعض الأحيان، قد يكون من الجدير بالانتظار حتى تظهر صفقة خاصة أو تخفيضات الأسعار. خاصة إذا كنت لا تحتاج إلى المنتج على وجه السرعة.تعرف علي عروض وتخفيضات متجر رسيس المميزه كود خصم رسيس

  • تجنب الشراء العاطفي: يمكن أن يكون من السهل الشراء شيء على الفور إذا أعجبك، ولكن يمكن أن يكون من الجدير بالانتظار والتفكير فيه قليلاً. قد تجد أنك لا ترغب في الشراء بعد التفكير.

التخطيط المالي: تحديد الميزانية والالتزام بها.

التخطيط المالي وتحديد الميزانية هو جزء أساسي من الإدارة المالية الجيدة. يمكن أن يساعدك على تجنب الديون، وتوفير المال للأهداف طويلة الأجل، والشعور بالراحة بشأن استقرارك المالي. إليك بعض النصائح لتحديد الميزانية والالتزام بها:

  • تتبع الإنفاق: قبل تحديد الميزانية، عليك أولاً معرفة كيف وأين تنفق مالك. استخدم التطبيقات المالية، أو ببساطة قم بمراجعة كشوف الحساب الخاصة بك لتتبع نفقاتك.

  • تحديد الدخل والنفقات الثابتة: حدد كم الدخل الذي تجنيه كل شهر، وكم من النفقات الثابتة (مثل الإيجار، والرهن العقاري، والفواتير) التي يجب عليك دفعها.

  • تحديد الأهداف المالية: هل ترغب في توفير مال للعطلات، أو التقاعد، أو الاستثمار؟ حدد الأهداف المالية الخاصة بك وكم ترغب في توفيرها كل شهر لهذه الأهداف.

  • تحديد الميزانية: بناءً على الدخل والنفقات والأهداف المالية، قم بتحديد ميزانية شهرية. حاول أن تجعل الميزانية واقعية وقابلة للتحقيق.

  • الالتزام بالميزانية: بمجرد تحديد الميزانية، الخطوة الأكثر أهمية هي الالتزام بها. قد يكون من الصعب البقاء على الميزانية، لكنه ضروري للوصول إلى الأهداف المالية.

  • مراجعة وتعديل الميزانية: الميزانية ليست ثابتة، ستحتاج إلى مراجعتها وتعديلها بناءً على التغييرات في الدخل أو النفقات أو الأهداف.

البحث المسبق: التعرف على العلامات التجارية والموديلات المفضلة.

  • إجراء البحث المسبق عن العلامات التجارية والموديلات المفضلة للكوتشي الهاف بوت هو خطوة أساسية لتحقيق أقصى استفادة من الـ"بلاك فريداي".

  • بدلاً من التسوق العشوائي في اليوم نفسه، يوفر البحث المسبق وقتًا وجهدًا ، ويساعد في التركيز على العناصر التي ترغب حقًا في شرائها. هذا يمكن أن يقلل أيضًا من الشراء الزائد أو الشراء بناءً على الدافع اللحظي بدلاً من الحاجة الفعلية.

  • تبدأ بتحديد العلامات التجارية التي تثق فيها وتحبها، والتي تقدم النوعية والأناقة التي تبحث عنها في حذاء نصفي عالي. من هناك، يمكنك تضييق البحث على الموديلات التي تعجبك.

  • اعتبر أيضًا القراءة عن التقييمات والتعليقات على المنتجات للحصول على فكرة أفضل عن جودة الحذاء وراحته وملاءمته.

  • بعد التعرف على العلامات التجارية والموديلات التي ترغب فيها، يمكنك البدء في متابعة هذه العناصر في المتاجر المختلفة والتحقق من الأسعار الحالية لها. من خلال تتبع هذه الأسعار، ستكون في وضع أفضل لتحديد ما إذا كانت الصفقات الـ"بلاك فريداي" حقًا صفقات جيدة.

تجنب الاحتيال: التأكد من أمان المواقع والمتاجر الإلكترونية.

في عالم التسوق الإلكتروني، الأمان هو أمر بالغ الأهمية. لضمان الأمان أثناء التسوق عبر الإنترنت، هنا بعض النصائح:

  • تحقق من البروتوكول: تأكد من أن عنوان الويب للمتجر يبدأ بـ"https" وليس "http". الـ"s" هنا يعني "آمن"، ويشير إلى أن الاتصالات بين المتصفح والموقع مشفرة.

  • البحث عن العلامات التجارية المعروفة: إذا كنت لا تعرف المتجر، قم بالبحث عنه على الإنترنت. هل هناك تقييمات ومراجعات موثوقة من المستخدمين الآخرين؟

  • استخدام الدفع الآمن: تجنب استخدام الدفع عن طريق الحوالة المباشرة، واستخدم بدلاً من ذلك الطرق الآمنة مثل بطاقات الائتمان أو PayPal.

  • تجنب الصفقات الجيدة بشكل غير طبيعي: إذا كان العرض يبدو جيدًا جدًا ليكون حقيقيًا، فربما يكون كذلك. تجنب الصفقات التي تبدو مريبة.

  • التحقق من سياسة الخصوصية: كيف يتعامل المتجر مع معلوماتك الشخصية؟ إذا لم يكن لديهم سياسة خصوصية واضحة، يمكن أن يكون ذلك علامة تحذيرية.

  • مراجعة الفواتير: بعد الشراء، تحقق من بيان الائتمان الخاص بك للتأكد من أنه لا توجد رسوم غير متوقعة أو غير معترف بها.

التحقق من الجودة: التأكد من جودة الكوتشي الهاف بوت قبل الشراء.

قبل شراء الكوتشي الهاف بوت، هناك عدة عوامل يجب التحقق منها للتأكد من جودته:

  • المواد: تحقق من الأقمشة والمواد المستخدمة في التصنيع. الجلد الطبيعي عادة ما يكون أكثر متانة وطول العمر من المواد الصناعية.

  • التصنيع: هل الأحذية مصنوعة بشكل جيد؟ تحقق من الدرزات والغراء والتفاصيل الأخرى. الأحذية ذات الجودة العالية عادة ما تكون لها تشطيبات دقيقة وجيدة.

  • الراحة: تجربة الحذاء مهمة للتأكد من أنه يناسبك بشكل صحيح ومريح. يجب أن يكون هناك مساحة كافية لأصابع القدم ولا يجب أن يكون الحذاء ضيقًا أو فضفاضًا بشكل غير مناسب.

  • العلامة التجارية: العلامات التجارية المعروفة غالبًا ما تقدم جودة أفضل وضمانات أكثر.

  • التقييمات والمراجعات: قراءة التقييمات والمراجعات من المستخدمين الآخرين يمكن أن تقدم نظرة ثاقبة على جودة الحذاء.

  • السعر: في كثير من الأحيان، السعر يمكن أن يكون مؤشرًا جيدًا على الجودة. الأحذية الرخيصة قد تكون مغرية، ولكنها قد لا تدوم طويلاً أو تقدم الراحة والدعم الذي تحتاجه.

أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات