17 مايو 2024 07:49 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجموعة السعودي الألماني: نُخطط لإنشاء مدينة البترجي الطبية في الإسكندرية

جانب من افتتاح المستشفى بالإسكندرية
جانب من افتتاح المستشفى بالإسكندرية

أكد المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس إدارة مجموعة السعودي الألماني الصحية، امتنانه للدعم الذي لمسه من جميع الجهات المعنية، والذي ساهم في افتتاح المستشفى السعودي الألماني بالإسكندرية، وهي ثاني صرح طبي للمجموعة بمصر منذ افتتاح فرع القاهرة في عام 2016.

وذكر رئيس المجموعة، أن المستشفى بالإسكندرية تمثل الخطوة الأولى في إنشاء "مدينة البترجي الطبية"، التي تقع على مساحة 88 ألف م2، بمنطقة برج العرب، والمخطط أن تكون وجهة صحية تعمل لخدمة محافظة الإسكندرية، والمحافظات المجاورة والساحل الشمالي، بل والدول المجاورة، مثل ليبيا.

وأشار إلى أن المدينة ستضم مستشفى بطاقة استيعابية تصل إلى 1000 سرير رعاية مركزة، فضلًا عن 3 مستشفيات تخصصية، وتُقدر التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى للمشروع بـ 110 ملايين دولار، وتتيح تشغيل نحو 1200 موظف.

وقال: "البترجي"، إنه يثق في الإمكانات المصرية، وهذا الصرح الكبير خططه وبناه مصريون، ومن يعملون به مصريون، مؤكدًا أنه يثق بمستقبل هذا البلد، ولا يلتفت لما يثار من تحديات اقتصادية، أو مشكلة دولار، أو خلافه، ويوقن أن مصر ستكون من أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الطبية خلال السنوات المقبلة، ولذا سيتوسع في استثماراته بمصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة السعودي الألماني الصحية الإسكندرية الدولار استثمارات ليبيا مدينة طبية التكلفة الاستثمارية مستشفيات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات