2 مايو 2024 13:52 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء: ندعم الاستثمارات في القطاع الصحي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة ة تدعم القطاع الخاص، وتدعم الاستثمارات في القطاع الصحي، حيث إنه أحد القطاعات المُهمة للغاية، لافتًا إلى السياسات الاقتصادية التي تنتهجها الدولة لدعم القطاع الخاص.

وأشار "مدبولي"، خلال افتتاح المستشفى السعودي الألماني الجديد بالإسكندرية، إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتخارج من الشركات الحكومية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في عدة قطاعات، مشددا: "نشجع القطاع الخاص المحلي والأجنبي من كل الدول على الاستثمار في مصر".

وقال رئيس الوزراء، إن القطاع الطبي كبير للغاية، حيث يبلغ عدد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط 700 مستشفى، علاوة على المستشفيات الجامعية، ومستشفيات القطاع الخاص، وجميعها تؤدي دورا مهما.

وصرح "مدبولي"، بأن الدولة شجع إقامة المستشفيات التي تقدم خدمات طبية مُميزة، معربًا عن أمنيته بأن يرى تنفيذ مستشفيات بهذا المستوى في مختلف المحافظات، مضيفًا: "مستعدون لتقديم كل صور الدعم لتنفيذ المستشفيات في المحافظات".

وذكر رئيس الوزراء، أن المواطنين يمكنهم الاستفادة من جودة الخدمات التي تقدمها مستشفيات السعودي الألماني، والمستشفيات الخاصة، من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة، حيث إن الدولة ستتحمل التكلفة عن المواطن المصري بالكامل.

4d0173c11bdd.jpg
77e71471624a.jpg
9bc9f20cb98d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء المستشفى السعودي الألماني القطاع الخاص القطاع الصحي المستشفيات وزارة الصحة التأمين الصحي الشامل المحافظات الإسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات