19 مايو 2024 02:38 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. تراجع «الهندي» وارتفاع «الفيتنامي» و«التايلاندي»

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

واصلت أسعار الأرز المصدر من الهند، انخفاضها هذا الأسبوع، مع تأجيل المشترين مشترياتهم، وسط حالة من عدم اليقين، بشأن رسوم التصدير التي من المقرر أن تنتهي في نهاية هذا الأسبوع.

سعر الأرز الهندي

وسجل سعر تصدير الأرز المسلوق "كسر 5%" في الهند، من 515 دولارًا إلى 525 دولارًا للطن المتري، بانخفاض عن نطاق الأسبوع الماضي الذي يتراوح بين 520 و530 دولارًا، إذ إن المشترين في وضع الانتظار والمراقبة.

وفي أغسطس من هذا العام، فرضت الهند رسوم تصدير بنسبة 20% على الأرز المسلوق، والتي ستكون سارية حتى 15 أكتوبر الجاري، مما قد يقلل شحناتها ويدفع أسعار الأرز العالمية، وتعتزم الهند تمديد رسوم التصدير البالغة 20% على الأرز المسلوق حتى مارس المقبل، حسبما أبلغ مسؤولًا حكوميًا هنديًا رويترز، الأربعاء الماضي.

سعر الأرز التايلاندي

وفي المقابل، ارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند، إلى ما بين 580 إلى 600 دولار للطن المتري، مقارنة بـ 585 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث زادت الأسعار بسبب ارتفاع الأسعار المحلية وارتفاع قيمة عملة الباهت.

سعر أرز فيتنام

وعُرض أرز فيتنام "كسر 5%"، بسعر يتراوح بين 615 و625 دولارًا للطن المتري، ارتفاعًا من 610 و620 دولارًا قبل أسبوع، حيث ارتفعت الأسعار بعد أن قالت إندونيسي،ا إنها ستقوم بمزيد من المشتريات هذا العام، في حين تقلصت الإمدادات من محصول الصيف والخريف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز سعر الأرز الهندي سعر أرز فيتنام أسعار الأرز في السوق إنتاج العالم من الأرز إنتاج فيتنام من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات