17 مايو 2024 08:48 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

حكومة الهند ترفع أسعار القمح 7% محليًا لتشجيع المزارعين على زراعته

سعر القمح اليوم
سعر القمح اليوم

رفعت الهند، سعر شراء القمح للموسم الجديد المنتج محليًا بمقدار 150 روبية، أو 7%، لتشجيع المزارعين على توسيع مساحة الزراعة في الوقت الذي تحاول فيه نيودلهي زيادة الإنتاج.

وتحدد الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، السعر كل عام لحماية المزارعين المحليين من المبيعات الضئيلة ومخزون الحبوب لتلبية الاحتياجات الطارئة. كما أنها تستخدم الحبوب لبيع المواد الغذائية للفقراء بأسعار منخفضة.

وقال وزير الإعلام والإذاعة الفيدرالي أنوراج ثاكور، اليوم الأربعاء، إن سعر الشراء المعدل يبلغ 2275 روبية (أي نحو 27.33 دولار) لكل 100 كجم لعام 2024، مقارنة بـ 2125 روبية قبل عام، وفقًا لما ذكرت رويترز.

وكشفت مصادر في السوق، أن الزيادة البالغة 7% تعتبر مناسبة لتشجيع المزارعين على توسيع مناطقهم، ولكن كان ينبغي للحكومة أن ترفع الأسعار أكثر لتتماشى مع أسعار السوق، والتي هي أعلى بكثير من الأسعار الحكومية.

وتشير تقديرات الحكومة إلى أن إنتاج القمح قفز إلى مستوى قياسي عند 112.74 مليون طن متري في عام 2023، لكن هيئة تجارية رائدة قالت إن المحصول كان أقل بنسبة 10% على الأقل من تقديرات وزارة الزراعة، فيما بلغ مخزون القمح في المستودعات الحكومية 24 مليون طن متري، وهو انخفاض حاد مقارنة بمتوسط ​​خمس سنوات يبلغ 37.6 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الهندي الهند أكبر منتج للقمح سعر طن القمح إنتاج الهند من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات