20 مايو 2024 03:36 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع واردات الصين من زيت الوقود 25% في سبتمبر الماضي

زيت الوقود
زيت الوقود

أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، اليوم الجمعة، أن واردات الصين من زيت الوقود، تراجعت للشهر الثالث على التوالي في سبتمبر، لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال العام حتى الآن.

وتراجعت الواردات في الربع الثالث، وسط ارتفاع مستويات المخزون، حيث أن مركز تشوشان للوقود مزود بإمدادات جيدة من الإنتاج المحلي ومشتريات الواردات السابقة.

وانخفض إجمالي واردات زيت الوقود بنسبة 25% مقارنة بشهر أغسطس، ليصل إلى 1.04 مليون طن متري في سبتمبر، على الرغم من أنه لا يزال أعلى بنسبة 3% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وشملت الواردات المشتريات في إطار التجارة العادية، والتي تخضع لرسوم الاستيراد وضريبة الاستهلاك، فضلًا عن الواردات في المخازن الجمركية.

وتراجعت الواردات في الربع الثالث بعد أن واصلت مكاسبها القوية خلال النصف الأول من عام 2023، عندما كثفت المصافي المستقلة مشترياتها لاستخدام المواد الخام في المصافي.

وفي الوقت نفسه، بلغ إجمالي صادرات الوقود البحري منخفض الكبريت، والتي تقاس في الغالب من خلال المبيعات من التخزين الجمركي للسفن التي تسير الطرق الدولية، 1.47 مليون طن في سبتمبر، بانخفاض 5% عن أغسطس وتراجع بنسبة 23% عن العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الوقود الصين البنزين سعر البنزين اليوم سعر السولار اليوم الحرب الروسية سعر النفط اليوم خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات