19 مايو 2024 01:57 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وسط تباطؤ في الإنفاق

هبوط حاد في أسعار النحاس خلال تداولات اليوم

سعر النحاس اليوم
سعر النحاس اليوم

تراجعت أسعار النحاس خلال تداولات، اليوم الإثنين، وسط مخاوف الأسواق، إزاء تأثير ارتفاع تكاليف الاقتراض، وتباطؤ الإنفاق على الطلب العالمي للمعدن الصناعي.

سعر النحاس اليوم

وانخفضت أسعار النحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.58% إلى 7916.76 دولارًا للطن أثناء التداولات، بعد أن تراجعت بنسبة 1.2% في وقت سابق من الجلسة، لتسجل أدنى مستوياتها منذ نوفمبر، وتعمق حجم خسائرها المسجلة خلال العام الحالي حتى الآن إلى 5.5%.

وساعدت مخاوف نقص المعروض العالمي من النحاس حتى وقت قريب، على تعويض توقعات انخفاض الطلب، إثر تباطؤ النشاط الصناعي حول العالم، لكن الأسعار استمرت في الانخفاض خلال الأشهر القليلة الماضية، نتيجة انتعاش المخزونات، في إشارة لتجاوز معدلات الإنتاج لحجم الطلب.

وارتفعت مخزونات النحاس، الذي يستخدم في العمليات الصناعية التقليدية، جنبًا إلى جنب مع مشروعات تحول الطاقة إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر2021 خلال الأسبوع الماضي، وفق بيانات بورصة لندن للمعادن، كما ساهم ارتفاع معدلات الفائدة، ومخاوف الأسواق المستمرة بشأن السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي في زيادة قيمة الدولار، الأمر الذي يرفع تكلفة المواد الخام بالنسبة للمشترين بالعملات الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس سعر النحاس اليوم سعر النحاس العالمي سعر طن النحاس أسعار النحاس في السوق بورصة لندن سعر الفادة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات