20 مايو 2024 14:05 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب عالميا يستعيد بريقه ويقترب من مستويات 2000 دولار للأونصة

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية قرب مستويات 2000 دولار للأونصة، خلال تعاملات جلسة اليوم، الثلاثاء 24 أكتوبر، مع استعداد المتداولين لمزيد من التطورات بشأن الصراع في الشرق الأوسط والبيانات الاقتصادية الأمريكية.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن لدى هاي ريدج فيوتشرز: "سيستمر الطلب على الملاذ الآمن في دفع الذهب للارتفاع بعد فترة طفيفة من التعزيز، نعتقد أن التوترات الجيوسياسية وحالة عدم اليقين في الشرق الأوسط ستستمر في دفع الأسعار للارتفاع".

بجانب ذلك، يركز المستثمرون على معدلات التضخم في أمريكا يوم الجمعة المقبل - وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفدرالي - وأرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث يوم الخميس.

مؤشر الدولار

تراجع الدولار الأمريكي أمام سلة العملات المتواجدة في مؤشر العملة الخضراء، بينهم اليورو والين، بنسبة 0.05%، لتسجل 105.5 دولار نقطة.

على العكس من ذلك، ارتفعت عوائد السندات الأمريكية بنحو 7 نقاط أساس، لتسجل 4.84% (وقت نشر الخبر)، في حين وصلت في الجلسة الماضية لأعلى مستوياتها منذ عام 2007 وتخطت مستويات 5%.

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1976.83 دولار للأوقية، كما سجل السعر في عقود شهر ديسمبر المقبل حوالي 1988.35 دولار، بنمو بلغت نسبته 0.03%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة التضخم الأمريكي نفقات الاستهلاك الشخصي حماس إسرائيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات