20 مايو 2024 15:00 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

على أعتاب 2000 دولار للأونصة

الذهب عالميًا على أعتاب 2000 دولار للأونصة مع تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال التعاملات المبكرة للجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، اليوم الخميس 26 أكتوبر، مع تصاعد الطلب على الملاذ الآمن وسط تصاعد وتيرة الصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده تخوض معركة وجودية، وإن استعدادات الغزو ما تزال جارية، وتسببت هذه التصريحات في ظهور علاوة الحرب من جديد في الذهب، حيث يعتبر المعدن الأصفر ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات الحروب والضبابية السياسية.

بجانب ذلك، أظهرت بيانات جمعية الذهب الصينية، أنه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، بلغ إجمالي استهلاك الذهب في الصين، 835.07 طن، بزيادة 7.32% على أساس سنوي، في حين ارتفع الإنتاج بمعدل 0.47% ليسجل 271.248 طن في تلك الفترة.

ويترقب المستثمرون اليوم الخميس، صدور القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وكذلك قرار السياسة النقدية الصادر عن اجتماع السياسات في البنك المركزي الأوروبي.

مؤشر الدولار

وحد من توسيع مكاسب المعدن الأصفر، ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.27% إلى 106.81 نقطة، حيث يجعل الدولار القوي الذهب والسلع الأخرى المسعرة بالعملة الخضراء أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

كما نمت عوائد السندات الأمريكية بعد صدور بيانات عكست تسارع مبيعات المنازل الجديدة في سبتمبر في ظل توقعات السوق بارتفاع أسعار الفائدة لفترة طويلة حتى عام 2024.

أسعار الذهب العالمية

على صعيد التعاملات الفورية والآجلة، ارتفع سعر الذهب في التسليمات اللحظية بنسبة 0.28% لتسجل 1985.26 دولار للأوقية.

كما سجل سعر أونصة الذهب في عقود المعدن الأصفر الآجلة والمقرر تسليمها في شهر ديسمبر 2023 حوالي 1995.6 دولار، شاهدًا ارتفاع بمعدل 0.04% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم الذهب عالميا بورصة السلع الشرق الأوسط حماس إسرائيل استهلاك الذهب في الصين البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات