20 مايو 2024 13:33 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يلتقط الأنفاس وسط ارتفاع مخزونات الخام الأمريكي

النفط
النفط

هدأت أسعار النفط الخام لتتراجع خلال تعاملات اليوم، الخميس 26 أكتوبر، في ظل تقييم الأسواق لبيانات المخزونات الأمريكية، بعد قفزة بـ2% في الجلسة السابقة، عقب ظهور علامات تشير إلى أن إسرائيل ماضية قدماً في مخططها لغزو غزة برياً، مما جدد المخاوف من أن الصراع قد يتصاعد ويهدد إمدادات الطاقة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده تخوض معركة وجودية، وإن استعدادات الغزو ما تزال جارية، وتسببت هذه التصريحات في ظهور علاوة الحرب من جديد في العقود المستقبلية للنفط، حيث قد تسبب الحرب على نطاق واسع في تعطيل طرق الشحن الرئيسية في المنطقة التي تحتضن نحو ثلث إمدادات النفط الخام في العالم.

من جانبه، قال هان تشونغ ليانغ، المحلل الاستراتيجي للاستثمار في بنك "ستاندرد تشارترد": "نعتقد أن أسعار النفط قد ترتفع مع استيعاب الأسواق لاحتمال تصاعد الصراع"، وقد يبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط في التداولات نحو 90 دولاراً للبرميل على المدى القريب.

أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.71% لتسجل 89.49 دولار للبرميل، كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقود الشهر الأخير من العام الجاري نحو 84.68 دولار، على هبوط بـ0.83% (وقت نشر الخبر).

مخزونات النفط الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 1.4 مليون برميل، إلى 421.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 20 أكتوبر الجاري.

كما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 200 ألف برميل لتسجل 223.5 مليون برميل، في حين انكمشت مخزونات نواتج التقطير - التي تشمل الديزل و زيت التدفئة – بـ1.7 مليون برميل، عند 112.1 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط الخام سعر النفط اليوم سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت حماس إسرائيل الصراع في الشرق الأوسط مخزونات النفط الأمريكية إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات