19 مايو 2024 23:39 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تبدأ في بيع صادرات المنتجات الزراعية بالروبل اعتبارًا من نوفبر

المنتجات الزراعية الروسية
المنتجات الزراعية الروسية

وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، مرسومًا بالموافقة على قائمة المنتجات التي يسمح لها بدفع مبالغ بالروبل، على أن ينطبق القرار على عقود التصدير التي تبدأ من الأول من نوفمبر المقبل، حسبما نقل شركة "UkrAgroconsult" للاستشارات.

وشملت قائمة المنتجات التي وافق عليها رئيس الوزراء على: الشعير وحبوب الذرة والقمح وفول الصويا وبذور الكتان وعباد الشمس وزيت بذور اللفت وعباد الشمس والسكر.

كما وافق "ميشوستين"، على دفع قيمة بعض المنتجات الحيوانية بالروبل الروسي، وتشمل القائمة على: لحم الخنزير ولحوم الدواجن والمنتجات الغذائية الثانوية والحليب والفشطة.

وتم تحديد قائمة المنتجات وفقًا لمرسوم رئيس روسيا، والمتعلق بشأن الإجراءات الخاصة لفتح حسابات التسوية في البنوك المعتمدة من قبل المشترين الأجانب للمنتجات الزراعية الروسية.

وتفيد التقارير الإعلامية، بأنه تم تحديد القوائم مع الأخذ في الاعتبار المعلومات المتعلقة بالتداول في بورصات السلع الأساسية، ومراقبة المعاملات خارج البورصة.

ويمكن استخدام آلية تسوية خاصة؛ لدفع ثمن توريد هذه المنتجات إلى الأسواق الخارجية، على أن يتمكن المشترون الأجانب من التقدم لفتح حسابات خاصة بالروبل والعملات الأجنبية في البنوك المعتمدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الزراعية روسيا الروبل الروسي العدوان الروسي سعر الروبل اليوم بورصة السلع صادرات المنتجات الزراعية الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات