13 مايو 2024 02:43 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Strategie Grains» ترفع توقعات إنتاج أوروبا من بذور اللفت وفول الصويا

بذور اللفت
بذور اللفت

رفعت شركة "Strategie Grains"، تقديراتها لمحصول بذور اللفت هذا العام في الاتحاد الأوروبي، للشهر الثاني على التوالي، مشيرة إلى عوائد أفضل مما كان متوقعًا في السابق في رومانيا وفرنسا وبدرجة أقل في ألمانيا.

وفي تقرير البذور الزيتية، زادت الشركة الاستشارية تقديراتها لمحصول بذور اللفت إلى 19.7 مليون طن متري من 19.5 مليون قبل شهر، وهو الآن أعلى بنسبة 1.5% من مستوى العام الماضي، وفقًا لما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت شركة "Strategie Grains"، إن توقعات العرض لبذور اللفت في موسم 2023 /2024، تبدو متوازنة، حيث من المتوقع أن يقابل زيادة حجم الحصاد انخفاض الواردات وزيادة الطلب الذي يشجعه هوامش التكسير الجذابة.

وأدى الحظر المؤقت على المبيعات المباشرة للحبوب الأوكرانية في خمس دول شرق الاتحاد الأوروبي حتى 15 سبتمبر، في أعقاب التوترات بشأن التدفقات الكبيرة في الموسم الماضي، إلى خفض واردات الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت بشكل حاد في بداية 2023/ 2024.

وأضافت الشركة الاستشارية، أنه من المتوقع أيضًا أن تنخفض واردات بذور عباد الشمس من أوكرانيا بشكل حاد هذا الموسم، حيث شهد نظام الترخيص المخطط له في رومانيا وبلغاريا مرة أخرى كبح التدفقات حتى عندما تستأنف تلك الدول الواردات من أوكرانيا.

واحتفظت الشركة بتقديراتها لمحصول بذور عباد الشمس لهذا العام في الاتحاد الأوروبي عند 10.1 مليون طن، مع خفض محصول بلغاريا يقابله مراجعات صعودية في فرنسا وإيطاليا وألمانيا، وكان الإنتاج المتوقع أعلى بنسبة 8% من محصول العام الماضي.

ورفعت الشركة توقعاتها لمحصول فول الصويا في الاتحاد الأوروبي إلى 3 ملايين طن من 2.9 مليون في السابق، وهو الآن أعلى بنسبة 19% من حجم 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت بذرة الصويا فول الصويا الاتحاد الأوروبي القمح الذرة سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم سعر زيت الطعام زيت الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات