21 مايو 2024 01:10 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السفير الألماني: التعاون مع مصر بمجال الطاقة النظيفة على رأس الاهتمامات

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ثمن السفير الألماني لدى القاهرة فرانك هارتمان، العلاقات السياسية والاقتصادية القوية التي تربط البلدين، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد في هذا التوقيت تعكس مدى اهتمام الشركات الألمانية بالاستثمار في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع وفد رجال أعمال ألماني مُمثلين عن 15 شركة من أعضاء الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة.

ولفت السفير الألماني، إلى الشراكة الاقتصادية مع مصر خلال تلك الفترة تركز على مجالات الرقمنة والصناعة والبنية التحتية والطاقة، مشيرًا إلى التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة على رأس الاهتمامات خلال المرحلة الحالية.

وتطرق السفير الألماني إلى أن الكثير من الشركات الألمانية تتطلع لاتخاذ مصر كمركز لأعمالها في المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

من جانبه، قال رئيس الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة بيتر رامزور، إن الوفد المرافق له يضم شركات من معظم القطاعات الاقتصادية من بينها: الهندسة والاستشارات، وأنظمة مضخات المياه، والرعاية الصحية، والطاقة، والفنادق، والاستشارات المالية، والإنشاءات.

ووصف "رامزور"، العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بأنها شراكة استراتيجية، مؤكدًا أن الزيارة تأتي لتعميق هذه الشراكة وبحث المزيد من الاستثمارات المشتركة.

كما استعرض مسئولو الشركات، المشروعات التي يرغبون في تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها ومشروع لتصنيع آلات المصانع، ومصنع لإنتاج المستلزمات الطبية، ومشروعات بمجال الإنشاءات بالشراكة مع واحدة من كبرى الشركات المصرية.

وأعرب الوفد الألماني، عن ثقته في السوق المصرية، وأن مصر سوق واعدة، كما أنها مركز إقليمي مهم في المنطقتين العربية والأفريقية.

00922ed64f30.jpg
95aaebd42c7e.jpg
9c2e0f76d5b9.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
السفير الألماني لدى القاهرة مصر ألمانيا القاهرة الشركات الهيدروجين الأخضر الشراكة الاقتصادية الطاقة الصناعة البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات