19 مايو 2024 08:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مصر والإمارات يبحثان التعاون في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، الدكتور سعيد بن أحمد آل مكتوم المدير التنفيذي لسلطة دبي البحرية، بحضور السفيرة الإماراتية لدى القاهرة مريم الكعبي.

ورحب رئيس الوزراء، بضخ استثمارات جديدة من الإمارات في مختلف القطاعات التنموية بمصر، لا سيما في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار بصفة مستمرة، وتحفيز المستثمرين على ضخ الاستثمارات الجديدة.

وأكدت السفيرة الإماراتية، توجه بلادها في ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن المدير التنفيذي لسلطة دبي البحرية، لديه عدد من المقترحات لتنفيذ بعض المشروعات في مصر.

وقال المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار سامح الخشن، إن اللقاء استعرض ملامح المقترحات التي تركزت في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، لا سيما أن الوفد الإماراتي لديه عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وأشار "الخشن"، إلى أنه تم عرض بعض التفاصيل المتعلقة بأهمية المشروعات المقترحة، والعوائد المتوقعة من تنفيذها، فضلًا عن التنويه إلى رغبتهم في إقامة مصانع متخصصة في هذا القطاع الحيويّ.

ورحب رئيس الوزراء، بالاستثمارات الإماراتية والتعاون في المجالات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي، موجهًا بدراسة المقترحات بالتنسيق مع مسئولي الوزارات والجهات المعنية، وإعداد تصور نهائي بها يشمل جميع أوجه المشروع.

4795bc3718a9.jpg
59b08663c7ff.jpg
7175f21258bd.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء سلطة دبي البحرية مصر الإمارات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الوفد الإماراتي السفيرة الإماراتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات