17 مايو 2024 12:44 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع 3 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن والإمارات

توقيع مذكرات التفاهم
توقيع مذكرات التفاهم

استقبل محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين.

وشهد الجانبان، توقيع 3 مذكرات تفاهم بين البلدين، الأولى بين صندوق الاستثمار الأردني وشركة أبو ظبي التنموية القابضة، وتشمل مشاريع تشغيل الميناء المتعدد الأغراض للبضائع بالعقبة، واتفاقية مشروع مشترك مع شركة تطوير العقبة لإنشاء نظام مجتمع المواني (PCS) للإشراف على الاتصالات، وتطوير محطة تحويل النفايات إلى طاقة، وتطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحي في وادي الزرقاء، واتفاقية مشروع سكة الحديد العابرة للحدود.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، وقعت المذكرة الثانية بين وزارتي الاستثمار في البلدين للتعاون في مجال الاستثمار.

أما الثالثة، فهي مذكرة تفاهم بين الحكومة الأردنية وصندوق أبو ظبي للتنمية؛ من أجل تمويل مشاريع تنموية في الأردن بقيمة 400 مليون دولار، منها 75 مليونا دعمًا للموازنة العامة، ومشروع التحول الرقمي لوزارة الصحة، وتشمل مشروع شبكة أنابيب الغاز لثلاث مناطق ومدن تنموية وصناعية، وإنشاء مدارس مهنية، والتوسع في رياض الأطفال المرحلة الثانية، وتنمية مهارات القراءة، ومشروع تطوير المنطقة المجاورة للمغطس.

ووقع مذكرات التفاهم وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية زينة طوقان، ووزير الاستثمار الإماراتي محمد حسن السويدي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الأردن مذكرات تفاهم الاستثمار المواني الطاقة التخطيط التعاون الدولي صندوق أبو ظبي للتنمية النفايات الصرف الصحي صندوق الاستثمار الأردني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات