9 يونيو 2024 12:19 2 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الفاو: أسعار الغذاء العالمية تراجعت 10% سنويا خلال أكتوبر

الفاو
الفاو

أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، في تقريرها الصادر يوم الجمعة، بأنّ مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية قد سجّل تراجعًا معتدلًا في أكتوبر بنسبة 0.5% على أساس شهري، ليسجل 120.6 نقاط، وهو أيضًا ما يعتبر تراجعًا ب10% عن قيمته في السنة السابقة.

وتراجع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب بنسبة 1% عن مستواه المسجّل في الشهر السابق، بفضل انخفاض أسعار الأرزّ الدولية بمعدل 2% بفعل الطلب العالمي السلبي عمومًا على الواردات، كما انخفضت أسعار القمح الدولية بنسبة 1.9 في المائة، بفضل الإمدادات الكبيرة من الولايات المتحدة الأمريكية واشتداد المنافسة بين المصدّرين.

وسجّل مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الزيوت النباتية انخفاضًا بنسبة 0.7% على أساس شهري، إذ أدّى انخفاض أسعار زيت النخيل العالمية الناجم عن ارتفاع الإنتاج الموسمي وضعف الطلب العالمي، إلى التعويض إلى حد كبير عن ارتفاع أسعار زيت الصويا وزيت دوّار الشمس وزيت بذور اللفت.

كما انخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر بنسبة 2.2 % وإن بقي أعلى بنسبة 46.6 في المائة عن مستواه المسجّل في الشهر نفسه من العام الماضي.

اقرأ أيضاً

بجانب ذلك، سجّل مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم تراجعًا بنسبة 0.6%، في حين ارتفع المؤشر الخاص لأسعار منتجات الألبان بنسبة 2.2 في المائة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفاو مؤشر أسعار الأغذية الأمم المتحدة أسعار الغذاء العالمية منظمة الأغذية والزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات