26 فبراير 2024 09:48 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يستعرض الجهود المصرية لتعزيز النظم الغذائية والزراعية

وزير الزرعة
وزير الزرعة

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الإثنين، في جلسة ضمن فاعليات المنتدى العالمي للأغذية الثالث، المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، تحت عنوان: "تحول النظم الغذائية يسرع من العمل المناخي".

وبحسب بيان الوزارة، قال الدكتور شو دينيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو، إن المنتدى سوف يسرع العمل المناخي مما يسهم في تحقيق أنظمة غذائية أمنة ومستدامة، لافتًا إلى ضرورة وجود تكامل بين الشباب والمرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد "دينيو"، ضرورة تشجيع الاعتماد على الحلول الرقمية والابتكارية؛ بهدف تحقيق الأمن الغذائي وتحسين الأنظمة الغذائية، مضيفًا: "تم إنشاء مكتب جديد للشباب والمرأة بالمنظمة، سيكون بمثابة قاعدة انطلاق نحو تأسيس منظمة أممية للشباب والمرأة".

وأشار إلى أنه سيكون هناك مناقشات داخل المنتدى على مدار ثلاثة أيام للبحث عن الحلول الابتكارية لمجابهة المشاكل والتحديات العالمية نحو تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف آثار التغيرات المناخية.

وفي سياق متصل، استعرض وزير الزراعة، خلال لقاءاته مع رؤساء المنظمات الأممية في روما، ونظرائه من الوزراء المشاركين، الجهود التي تبذلها مصر في سبيل تعزيز النظم الغذائية والزراعية استهدافًا لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى الإنتاجية الزراعية، وصولًا إلى رفع مستوى الأمن الغذائي.

2ccbef498d41.jpg
ec25b43336b8.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة فاو الأمم المتحدة الأمن الغذائي روما الشباب المرأة منظمة الأغذية والزراعة الفاو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات