23 فبراير 2024 13:21 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يشهد ارتفاعا ملحوظا بمستهل تداولات الأسبوع

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

استهلت أسعار النفط الخام تعاملات الأسبوع الجاري على ارتفاع، لتنمو خلال تداولات اليوم الإثنين 6 نوفمبر، بدعم من مخاوف شح الإمدادات، بعد تأكيد السعودية وروسيا مواصلة الخفض الطوعي لإنتاجهما حتى نهاية هذا العام.

وأوضح مصدر بوزارة الطاقة السعودية، في بيان لها، أنه تماشيًا مع توقعات المحللين، أكدت المملكة أنها ستواصل تخفيض إنتاجها الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، وبذلك سيصل إنتاجها إلى 9 ملايين برميل يوميًا في ديسمبر.

وفي أعقاب البيان السعودي، أعلنت موسكو أيضًا مواصلة الخفض الطوعي للإنتاج بمقدار 300 ألف برميل يوميًا من صادراتها من النفط الخام والمنتجات البترولية حتى نهاية ديسمبر.

بجانب ذلك، وافق مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة على مشروع قانون لتعزيز العقوبات على النفط الإيراني، من شأنه فرض إجراءات على الموانئ والمصافي الأجنبية التي تقوم بتكرير النفط المصدر من إيران إذا تم التوقيع عليه ليصبح قانونًا.

وفي ظل استمرار الحرب في قطاع غزة، توقّع البنك الدولي صعود أسعار النفط ليصل متوسط أسعار الخام إلى 90 دولارًا للبرميل في الربع الأخير من العام.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 0.46%، لتسجل 85.28 دولار للبرميل.

وسجل سعر خام غرب تكساس الوسبط في العقود الآجلة المقرر تسليمها في ديسمبر 2023 نحو 80.97 دولار، شاهدا نموا نسبته 0.56% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت حماس إسرائيل السعودية الخفض الطوعي للإنتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات