14 مايو 2024 19:36 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: إرادة سياسية مشتركة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع جنوب السودان

المؤتمر الصحفي اليوم
المؤتمر الصحفي اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه أجرى مع رئيس جنوب السودان سيلفا كير، مباحثات ثنائية معمقة ومثمرة، عكست توافر الإرادة السياسية للبلدين، نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية المتكاملة بين البلدين في مختلف المجالات.

وصرح الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الإثنين، بأنه على الرغم من التحديات الاقتصادية الدولية، إلا أن مصر لن تدخر جهدًا نحو الوقوف بجانب جنوب السودان وشعبها الشقيق، لاسيما في مجال بناء القدرات وتقديم الخبرات الفنية في مختلف المجالات.

وأشار الرئيس السيسي، إلى الجهود المبذولة من قبل الأطراف السياسية في جنوب السودان للمضي قدمًا في تنفيذ الاستحقاق الانتخابي، ودعمنا الكامل لجهود الحكومة لتلبية تطلعات شعب جنوب السودان الشقيق نحو السلام والاستقرار والتنمية.

وذكر الرئيس السيسي، إن المباحثات تناولت أيضًا تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري، والجهود المشتركة لتعظيم الاستفادة من موارد نهر النيل، وأكدت رؤية مصر المستندة إلى أن نهر النيل يجب أن يكون مصدراً للتعاون والتنمية كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه تم استعراض التطورات الخاصة بقضية سد النهضة، ومسار المفاوضات الجارية بهدف التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة.

189e55588e2e.jpg
19efbdcd1f58.jpg
5412a4ac7c05.jpg
77f463ab2ad2.jpg
c74fd6380008.jpg
de89591ab544.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي سد النهضة مصر جنوب السودان الموارد المائية والري التنمية حوض النيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات