14 مايو 2024 00:16 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع اتفاقية لتصنيع 500 عربة سكك حديد في مصر| التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

وقعت اليوم الثلاثاء، اتفاقية الشروط والأحكام لتوطين وتصنيع 500 عربة شاملة أعمال الصيانة وقطع الغيار لمدة 15 عامًا كمرحلة أولى من إجمالي 1000 عربة، بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية "نيتريك".

جاء ذلك بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل، على هامش فعاليات الدورة الخامسة لمعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا TransMEA2023.

وقال وزير النقل، إن توقيع الاتفاقية يأتي تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على توطين صناعة النقل، ومنها صناعة الوحدات المتحركة وفق أحدث الأساليب بما يتوافق مع المعايير العالمية، عن طريق التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة.

وأشار وزير النقل، إلى أن توطين صناعة الوحدات المتحركة يجعل مصر الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تصنعها، مما يمثل الخطوة الأولى في تحقيق الحلم بأن تكون مصر إحدى الدول الصناعية الكبرى بهذا المجال، فضلًا عن توفير جميع احتياجات المشروعات القومية الضخمة الذي تنفذها الدولة، مما يوفر العملة الصعبة والتي كانت تستخدمها الدولة لاستيراد هذه القطارات.

ولفت الوزير، إلى أن ذلك يساهم في توفير فرص العمل للشباب، وفتح آفاق جديدة لزيادة الدخل القومي بالتصدير إلى كافة دول العالم خاصة أفريقيا، موضحًا أن شركة نيتريك ستتعاون إحدى الشركات العالمية لتوريد وصيانة 500 عربة ركاب وفقا للمتطلبات الفنية والجودة.

وأوضح: "ستكون مقسمة كالآتي: 300 عربة درجة ثانية مكيفة، و150 عربة درجة أولى مكيفة، و50 عربة درجة بوفية مكيفة، وتلتزم الشركة بأن تكون نسبة توطين الصناعة تصل إلى 80% على مراحل داخل مصنع شركة نيتريك، وضمان العربات ضد عيوب الصناعة وعيوب الخامة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ شهادة القبول الفنية النهائية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل الهيئة القومية لسكك حديد مصر الرئيس السيسي تنصيع أفريقيا الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية معرض النقل الذكي الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات