5 مارس 2024 13:02 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1% وسط بيانات ضعيفة للاقتصاد الصيني

النفط
النفط

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال التعاملات المبكرة لثاني جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الثلاثاء 7 أكتوبر، في ظل تقييم الأسواق بيانات رسمية صينية أظهرت نمو واردات البلاد تزامنا مع انكماش الصادرات، مما خيم بدوره على قرار السعودية وروسيا بتمديد خفض الإمدادات.

أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 1.13%، لتسجل 84.25 دولار للبرميل.

وتراجع سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر 2023 بنحو 1.1% لتسجل 79.94 دولار (وقت نشر الخبر).

صادرات الصين

وأوضحت بيانات الجمارك الصينية اليوم، تراجع صادرات البلاد بنسبة 6.4% في أكتوبر على أساس سنوي، مقارنة بانكماشها بنسبة 6.2% في سبتمبر، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 3% خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، كما ارتفعت الواردات الصينية من النفط بنسبة 13.52% خلال نفس الفترة.

وقال "ليون لي" محلل الأسواق لدى "سي إم سي ماركتس" في تصريح لوكالة "رويترز"، إنه يمكن النظر لبيانات التجارة الصينية على أنها جاءت دون التوقعات، لكنها قد تشير إلى ارتفاع الطلب المحلي، كما أن ضعف الصادرات يعكس الضغوط التي تدفع الاقتصاد العالمي نحو التراجع خلال الربع الرابع من العام.

في الوقت نفسه، قيدت السعودية وروسيا الإمدادات في مواجهة توقعات الطلب الضعيفة، خاصة في أوروبا والصين (أكبر دولة مستوردة للنفط الخام حول العالم).

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين بكين أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت الإدارة العامة للجمارك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات