19 مايو 2024 06:30 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”عيسى” يلتقي رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، مع Jana Schimke رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني البوندستاج، وأعضاء اللجنة؛ لبحث سبل تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأشار وزير السياحة، إلى أن هذه الزيارة الثانية له للعاصمة الألمانية ببرلين خلال عام، وهو ما يعكس أهمية السوق الألماني بالنسبة للمقصد السياحي المصري باعتباره أحد أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرًا غلى مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق خلال الفترة الماضية، والمقاصد المفضلة للسائحين الألمان.

واستعرض وزير السياحة، المستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، لافتًا إلى الأداء الجيد للصناعة، والتحركات السريعة والمستمرة للتواصل مع شركاء المهنة من منظمي الرحلات وشركات الطيران للتعاون في الترويج للمقصد السياحي المصري.

ونوه "عيسى"، إلى دور مؤسسات العمل المدني الممثلة للقطاع السياحي الخاص والتي تتمثل في الإتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية في دفع عجلة العمل بالصناعة، فضلًا عن صدور قانون جديد لإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد له.

وتطرق "عيسى"، إلى خطط الوزارة لتحقيق نمو حركة السياحة الوافدة لمصر، ومستهدفاتها من الصناعة في مصر حتى عام ٢٠٣٠ بصفة عامة وبالنسبة للسوق الألماني بصفة خاصة، متطرقًا غلى محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر لتحقيق المستهدفات بواسطة زيادة عدد مقاعد الطيران، وعدد الغرف الفندقية بمصر.

وأوضح الوزير، أن السائحين في مصر يستطيعون أن يستمتعوا بمقاصدها السياحية المتنوعة التي تمنح تجربة متميزة للسائح مقابل البرنامج السياحي الذي يشتريه، متطرقًا إلى جهود الدولة في النهوض والتطور الكبير في البنية التحتية في مصر، حيث شهدت تحسين في شبكة الطرق والمواصلات والمطارات والسكك الحديدية الجديدة وتشغيل مطارات جديدة بما ينعكس إيجابياً على قطاع السياحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة والآثار السياحة البرلمان الألماني مصر منظمي الرحلات المقصد السياحي المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات