16 مايو 2024 15:13 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الولايات المتحدة تخفض صادرات لحوم البقر مع تقلص قطيع الماشية

ارشيفية
ارشيفية

تستورد الولايات المتحدة الأمريكية، كميات قياسية من لحوم البقر هذا العام، وتصدر كميات أقل، بعد أن خفض أصحاب الماشية قطيع الماشية في البلاد إلى أدنى مستوى له منذ عقود، مما أدى إلى تضييق هوامش الربح لشركات اللحوم مثل تايسون فودز.

وأدى انخفاض أعداد الماشية، بعد سنوات من الجفاف في أراضي المراعي المستخدمة للرعي، إلى ارتفاع أسعار لحوم البقر في الولايات المتحدة، ويحفز ارتفاع الأسعار الشركات على استيراد لحوم البقر الرخيصة وتثبيط مشتريات لحوم البقر الأمريكية من قبل المشترين مثل الصين واليابان ومصر.

ويتوقع المحللون، أن يترجم انخفاض الطلب على لحوم البقر الأمريكية وارتفاع تكاليف الماشية، إلى هوامش ربع سنوية سلبية لأعمال لحوم البقر في تايسون، وهي أكبر وحدة لها، لأول مرة هذا العام، حيث تعلن الشركة - وهي واحدة من أربع شركات معالجة تقوم بذبح حوالي 85% من الماشية المسمنة بالحبوب في الولايات المتحدة -عن أرباح الربع الرابع يوم الاثنين.

صادرات لحوم البقر

وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية "USDA"، أن تنخفض الولايات المتحدة إلى تصنيف رابع أكبر مصدر للحوم البقر ولحم العجل في العالم هذا العام، بانخفاض عن المركز الثاني في عام 2022.

ومن المتوقع، أن تنخفض صادرات لحوم البقر الأمريكية بنسبة 14% هذا العام اعتبارًا من عام 2022 إلى 3 مليارات جنيه إسترليني (أي حوالي 1.4 مليون طن متري)، وهو أدنى مستوى منذ معالجة اللحوم المشوية والتجارة الدولية بسبب كوفيد-19 في عام 2020، وفقًا للبيانات الحكومية.

وفي عام 2024، عندما تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن ينخفض ​​الإنتاج الأمريكي بشكل أكبر بسبب قلة إمدادات الماشية، فمن المتوقع أن تصل الصادرات إلى أدنى مستوى لها منذ ثماني سنوات عند 2.8 مليار جنيه إسترليني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللحوم لحوم البقر سعر اللحوم في مصر سعر اللحم الأحمر أسعار الفراخ اليوم سعر كيلو اللحم أمريكا مصر إنتاج مصر من اللحوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات