9 مايو 2024 15:20 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: المنتجات والحرف اليدوية تحظى باهتمام الرئيس السيسي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن جولته في محافظة الفيوم اليوم السبت، تأتي في ضوء حرص المجموعة الوزارية على تفقد أهم المشروعات التنموية في نطاق كل محافظة.

وذكر "مدبولي"، خلال المؤتمر الصحفي عقب انتهاء جولته، أنه بدأ زيارته للفيوم بافتتاح مركز السيطرة الخاص بمنظومة شبكة الطوارئ والسلامة العامة، مؤكدًا الاستمرار في متابعة تشغيل تلك المراكز نظرًا لأهميتها البالغة عند حدوث أي أزمة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن تفقد معرض للمنتجات والحرف اليدوية حيث يحظى هذا الملف باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويحرص على افتتاح معرض تراثنا، كجزء من تقدير الدولة واهتمامها بهذا الملف.

وأوضح "مدبولي"، أن منصة أيادي مصر، تساهم بشكل فاعل في التسويق لهذه المنتجات، وسجل بها بداية نحو 150 شركة، واقتربت الآن من 2000 شركة مسجلة، كما تحرص الدولة على إتاحة معارض دائمة في المحافظات لعرض المنتجات، لافتًا إلى زيارته مركز يوسف الصديق، ومتابعة المشروعات التي تتم به في إطار مبادرة "حياة كريمة"، ومن بينها محطات صرف صحي، ومحطات توزيع كهرباء لتوفير التيار الدائم، والمركز التكنولوجي، والمركز الخدمي الزراعي، والمركز الطبي، ونقاط الإسعاف، والخدمات الأخرى.

وصرح "مدبولي"، بأنه حرص على الوقوف مع الأهالي والاستماع إليهم، حيث أكدوا اضطرارهم قبل ذلك لقطع عشرات الكيلو مترات لتأدية أية خدمة، مؤكدًا أهمية مشروع المركز الطبي حيث إن أهالي المنطقة في أطراف المحافظة، وكان المواطن مضطرًا للانتقال لأقرب مركز لتلقي الخدمات الصحية، وتحمل تكلفة وعبء كبيرين.

وتابع: "محافظة الفيوم كانت من أقل المحافظات من حيث نسبة القرى المدعومة بالصرف الصحي، وفي ضوء مبادرة حياة كريمة والمحطات التي يتم تنفيذها على مستوى الدولة، سوف تتجاوز تلك الخدمة تغطية 70% من الريف في أقل من عامين، ومع اكتمال تنفيذ حياة كريمة، ستتم تغطية كل المحافظة بالصرف الصحي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الفيوم الرئيس السيسي أيادي مصر المنتجات الصرف الصحي المنتجات والحرف اليدوية الكهرباء حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات