21 مايو 2024 17:32 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«تجارية مطروح»: 34 منفذًا لمبادرة «تخفيض أسعار السلع» بالمحافظة

منافذ مبادرة تخفيض السلع في مطروح
منافذ مبادرة تخفيض السلع في مطروح

قال مختار جبريل، رئيس غرفة مرسى مطروح التجارية، إنه بعد قرابة الشهر على إطلاق مبادرة تخفيض أسعار المنتجات الغذائية والسلع الأساسية السبع وإنشاء غرفة عمليات وطوارئ مشتركة بين المحافظة، والتموين والتجارة الداخلية، لمراقبة التطبيق الفعلي للمبادرة التي تبنتها الحكومة برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وينفذها اتحادي الغرف التجارية، والصناعية، منذ شهر أكتوبر الماضي، بتخفيض أسعار ٧ سلع أساسية بنسبة تتراوح ما بين 15- 25% ولمدة 6 أشهر.

وأشار جبريل، إلى أن عدد شكاوى المواطنين محدودة وتتركز في ارتفاع سعر البيع عن المدون على السلعة، وعدم الإعلان عن السعر قبل وبعد المبادرة.

علاوة على امتناع التجار عن بيع كميات أكثر من 2 كيلو للفرد، وعدم انتشار المنافذ المشاركة في المبادرة من محال تجارية وماركت وهايبرات قريبة لبعض المستهلكين.

وأشاد بالتعاون المشترك منذ انطلاق المبادرة بالمحافظة مع التموين والمحليات، منوها إلى أن الغرفة جهزت 4 معارض بيع جماعية على مستوى المحافظة، وتخصيص الهايبرات والماركات الكبيرة لجانب لبيع السلع المخفضة، وتسيير 5 سيارات متنقلة للتجمعات القبلية، والصحراوية.

وأشار إلى موافقة محافظ مطروح، خالد شعيب، مؤخرا على مشاركة عدد من المنافذ والمحلات والسلاسل التجارية في تنفيذ مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، وذلك بنطاق مدينة الضبعة بنسب تخفيض تتراوح من 15 - 25%، وتحت إشراف مديرية التموين بمطروح، وبالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظة.

ونوه بأن الغرفة التجارية، ومساعد مدير عام مديرية التموين بمطروح، تفقدا بعض منافذ المبادرة الجديدة بمدينة الضبعة، للتأكد من توافر كافة السلع الأساسية مع مشاركة المزيد من السلاسل والمحال التجارية داخل المحافظة والتى وصلت إلى ٣٤ منفذ بمدن المحافظة في فعاليات المبادرة، ومدى الالتزام بنسب التخفيض وعدم المغالاة.

ووجه بالمتابعة المستمرة مع الدفع بمزيد من القوافل إلى القرى والتجمعات الصحراوية لتوفير احتياجاتهم من السلع الأساسية بأسعار مخفضة مع إعلام المواطنين بها.

ووجه بضرورة كتابة الأسعار على كل السلع وبشكل واضح للجمهور، مشددا على تكثيف حملات المرور والمتابعة الدورية على الأسواق ومنافذ البيع ومحال البقالة للتأكد من الالتزام بالأسعار المخفضة وتوافر الكميات وتفعيل المبادرة وعدم المغالاة تيسيرا على المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مختار جبريل رئيس غرفة مرسى مطروح التجارية مبادرة تخفيض أسعار المنتجات الغذائية والسلع منافذ تخفيض السلع في مطروح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات