14 مايو 2024 19:29 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار القمح الروسي ترتفع 4 دولارات للطن خلال الأسبوع الماضي

سعر القمح الروسي
سعر القمح الروسي

ارتفعت أسعار تصدير القمح الروسي، للأسبوع الثاني على التوالي، مع تحسن الأسواق العالمية بشكل طفيف، لكن الشحنات لم تنتعش بشكل ملحوظ بعد.

وأفادت شركة "IKAR" للاستشارات الزراعية، بأن سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، تسليم أرض الميناء بلد المنشأ "FOB" في أواخر ديسمبر، بلغ 230 دولارًا للطن المتري الأسبوع الماضي، ارتفاعًا من 226 دولارًا في الأسبوع السابق، وفقًا لما ذكرت وكالة رويترز.

وسجلت شركة "Sovecon" للاستشارات الزراعية، سعرًا لنفس الفئة من القمح الأسبوع الماضي عند 230-236 دولارًا للطن FOB، بزيادة 4 دولارات عن الأسبوع السابق، مشيرة إلى أن سوق التصدير الروسي كان مختلطًا، فقد ارتفعت قيم "FOB" بشكل ملحوظ ولكن مبيعات التصدير بدأت في الزيادة متوقعة انتعاش الصادرات.

ووفقا لاتحاد الحبوب الروسي، انخفضت وتيرة شحنات الحبوب من روسيا في الأسابيع الأخيرة، وأرجع أركادي زلوتشيفسكي رئيس الاتحاد، ذلك إلى السياسة التقييدية لوزارة الزراعة الروسية، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى الموصى به لسعر تصدير القمح FOB بلغ 250 دولارًا للطن.

وأعلنت وزارة الزراعة الروسية، الأسبوع الماضي، أنها حددت حصة صادرات الحبوب في العام المقبل بـ 24 مليون طن متري ضمن إمكانات التصدير البالغة 65 مليون طن في موسم 2023/2024.

وصدرت روسيا 0.89 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي، انخفاضًا من 0.90 مليون طن في الأسبوع السابق، بما في ذلك 0.74 مليون طن من القمح، مقارنة بـ 0.76 مليون طن في الأسبوع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي الحبوب الزراعية الصادرات الزراعية إنتاج روسيا من القمح إنتاج مصر من القمح واردات مصر من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات