5 مارس 2024 13:49 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باستثمارات 6.9 مليارات دولار

وزيرة التعاون الدولي: المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي مع البنك الدولي تضم 14 مشروعًا

اجتماع أمس
اجتماع أمس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا أمس الإثنين، مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم.

وتناول الاجتماع، تعزيز الشراكات الإنمائية مع مجموعة البنك الدولي، على مستوى المشروعات الجارية بالفعل، والشراكات المستقبلية في ضوء العلاقات الوثيقة بهدف دفع جهود التنمية المستدامة، سواء على مستوى التمويلات التنموية، أو الدراسات التشخيصية، أو الدعم الفني.

وأعلنت الوزيرة، أن المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي بين مصر ومجموعة البنك الدولي تضم 14 مشروعًا بقيمة 6.9 مليارات دولار، في عدة مجالات تشمل: الطاقة المتجددة، النقل والمواصلات، تحلية المياه، الإسكان، التعليم، الصحة، الحماية الاجتماعية، التنمية المحلية، والبيئة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى عمق العلاقات بين مع البنك الدولي وتنوعها في مختلف مجالات التنمية، والتي تخدم أولويات الدولة، مما يعود بالنفع المباشر على المواطنين، موضحة أن أبرز مشروعات التنمية المُمولة من البنك، دعم شبكات الأمان والحماية الاجتماعية بواسطة برنامج "تكافل وكرامة".

وتضمنت المشروعات، البرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي، ومشروع دعم إصلاح منظومة التعليم، وبرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم التنمية المحلية في صعيد مصر، وتطوير نظام الرعاية الصحية.

ولفتت الوزيرة، إلى الجهود الجارية مع البنك، لتوسيع برنامج تكافل وكرامة؛ لتعزيز جهود الحماية الاجتماعية، إلى جانب مشروع تطوير لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزيرة التعاون الدولي مجموعة البنك الدولي التنمية المحلية النقل الطاقة المتجددة الإسكان التعليم دولار الصحة تكافل وكرامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات