20 مايو 2024 23:12 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع طفيف في أسعار النفط.. وخام «برنت» فوق 82 دولارًا للبرميل

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات جلسة اليوم، الثلاثاء 14 نوفمبر، بعدما زادت أوبك من توقعاتها للطلب العالمي خلال العام الجاري.

وصرحت وكالة أوبك إن أساسيات السوق لا تزال قوية وعلى خلفية المخاوف من احتمال اضطراب الإمدادات مع تضييق الولايات المتحدة الخناق على صادرات النفط الروسية.

ورفعت الوكالة من توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 إلى 2.46 مليون برميل يوميًا مقابل 2.44 مليون برميل يوميًا في التوقعات السابقة، في حين أبقت على توقعات طلب العام المقبل عند مستوى 2.25 مليون برميل يوميًا دون تغيير عن التوقعات السابقة.

وألقت أوبك، في تقريرها الشهري، باللوم على المضاربين في أحدث انخفاض في الأسعار، كما ضغطت المخاوف بشأن النمو الاقتصادي والطلب على الأسعار.

على صعيد آخر، توقع وزير النفط العراقي حيان عبد الغني التوصل إلى اتفاق مع حكومة إقليم كردستان وشركات النفط الأجنبية لاستئناف الإنتاج من حقول النفط في الإقليم لتستأنف الصادرات من حقول الشمال عبر خط الأنابيب العراقي-التركي.

أسعار النفط الخام

نمت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 0.32% إلى 82.78 دولار للبرميل.

وسجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقود شهر ديسمبر 2023 نحو 78.47 دولار، بصعود تجاوز ال0.3% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس أوبك تقرير أوبك الشهري الطلب العالمي على النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات