18 مايو 2024 07:59 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس هيئة الاستثمار: مصر تعد أكبر شريك تجاري لـ سويسرا في إفريقيا

حسام هيبة- الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
حسام هيبة- الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

أكد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن مصر تعد أكبر شريك تجاري لسويسرا في إفريقيا، وأن كبري الشركات السويسرية تعمل في السوق المصري، ومع ذلك هناك المزيد من الفرص الواعدة التي يمكن استغلالها لتحقيق صالح الجانبين، حيث ستستفيد مصر من نقل الخبرات والمعرفة السويسرية، كما ستستفيد سويسرا من المزايا التنافسية للاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، اليوم، على هامش المعرض الإفريقي للتجارة البينية (IATF2023)، مع هيلين بودليجر، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا، بشأن الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات السويسرية في مصر.

وحضر الاجتماع؛ إيفون باومان، سفيرة سويسرا في مصر، وسيمون ويس، رئيسة الوكالة السويسرية للاستثمار والتجارة Swiss Global Enterprise؛ لبحث سبل تفعيل مذكرة التفاهم مع هيئة الاستثمار في مجال الترويج وجذب الاستثمارات الأجنبية وخاصة بشأن الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وشارك الرئيس التنفیذی للهيئة في حفل استقبال نظمته غرفة التجارة السويسرية لعدد كبير من كبرى الشركات السويسرية العاملة في مصر والشركات المصرية والإفريقية لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وسويسرا.

اقرأ أيضاً

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة، أنه على الرغم من التحديات الاقتصادية، لا تزال مصر هي أهم وجهات الاستثمار والبوابة الرئيسية لإفريقيا، كما تخلق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCFTA) والتي تعد من أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم، فرصا عظيمة للتوسع الاستثماري والتجاري في القارة، حيث تضم 1.3 مليار مستهلك وسوق يتجاوز حجمه 3.4 تريليون دولار.

وصرحت هيلين بودليجر وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا: "ليس من قبيل الصدفة أن تختار مصر استضافة المعرض الإفريقي للتجارة البينية، حيث إن مصر ليست فقط عملاقا اقتصاديا في القارة الإفريقية في حد ذاتها، و لكن بسبب موقعها على مفترق الطرق بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، فإن مصر لديها ما يلزم لتصبح نقطة الدخول المفضلة للشركات الراغبة في القيام بأعمال تجارية في إفريقيا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستثمار في مصر سويسرا الاستثمارات السويسرية في مصر فرص الاستثمار بمصر الهيئة العامة للاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات