19 مايو 2024 01:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جهاز تنمية المشروعات يقدم تمويلًا لصناع الأثاث والموبيليا بدمياط| التفاصيل

لقاء اليوم
لقاء اليوم

زار باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الأربعاء، محافظة دمياط، والتقى الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، حيث وقعا، خطاب ارتباط بين الجهاز والمحافظة، يقدم بواسطته الجهاز تمويلًا لمشروعات الأثاث والموبيليا والصناعات التكميلية.

وصرح "رحمي"، بأن التمويل الجديد يأتي في ضوء المبادرة التي أطلقها الجهاز بالتعاون مع المحافظة، وسيتم ضخ 50 مليون جنيه لمصنعي الأثاث يستفيد منها ما يزيد على 100 مشروع، بمتوسط 400 ألف جنيه للمشروع، يتم تحديدها وفقًا لاحتياجات المشروع ودراسة الجدوى.

وقال رئيس الجهاز، إنه يستفيد من التمويل المشروعات الجديدة أو القائمة، ولكن عليها أن تكون قد وفقت أوضاعها أو بدأت في توفيق أوضاعها وفقًا لقانون 152/2020.

كما سلم "رحمي" و"عوض"، أصحاب المشروعات رخص توفيق الأوضاع وشهادات تصنيف ومزايا وشيكات تمويل مباشر، فضلًا عن تفقدهما معرض يضم منتجات للحرف اليدوية والصناعات الغذائية.

وأعلن "رحمي"، أنه تم ضخ تمويلات من قبل الجهاز في محافظة دمياط خلال الفترة من يوليو 2014، إلى سبتمبر 2023، تزيد على 805 ملايين جنيه، مولت حوالي 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، ووفرت حوالي 64 ألف فرصة عمل.

وفي سياق متصل، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز وجامعة حورس، ووقع عليه الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي للجهاز، والدكتور السعيد محمد عبد الهادي رئيس جامعة حورس، بحضور "رحمي"، و"عوض".

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى التعاون مع الجامعة لدعم الشباب، وتبنى أفكارهم البناءة والعمل على تأهيلهم لدخول مجال العمل الحر، بحسب تصريحات رئيس الجهاز.

وثمن الجانبان، التعاون المثمر من أجل تنفيذ الاستراتيجية الهادفة لتوفيق أوضاع المشروعات الصغيرة، وضمها للقطاع الرسمي لتسهيل استفادتها من أوجه الدعم التي تتيحها القوانين المنظمة التي تساعد أصحاب المشروعات على الاستمرار والتوسع والنمو.

7636304b7a6b.jpg
ed7e1dd5b9ff.jpg
ffcc1dce4ab0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
باسل رحمي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر دمياط مشرعات جنيه تمويل الآثاث الحرف اليدوية الصناعات الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات