29 فبراير 2024 17:48 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سعر الأرز الآسيوي .. قفزة في «الهندي» و«التايلاندي» بدعم الطلب الخارجي

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

ارتفعت أسعار تصدير الأرز في معظم الدول الآسيوية هذا الأسبوع، مع ارتفاع معدلات تصدير الصنف المسلوق في المركز الرئيسي بالهند، بفضل تحسن طفيف في حالة الطلب، كما ارتفعت أسعار تصدير الأرز في تايلاند بدعم الطلب الخارجي المرتفع بعد إجراءات الهند الأخيرة.

سعر الأرز الهندي

وسجل سعر الأرز الهندي المسلوق "كسر 5%"، سعر يتراوح بين 493 إلى 503 دولارات للطن هذا الأسبوع، مقابل 490 إلى 500 دولار في الأسبوع الماضي، إذ يظل الأرز الهندي - حتى بعد دفع رسوم التصدير البالغة 20% - أرخص من الإمدادات القادمة من الدول الأخرى.

ووسعت الهند الشهر الماضي القيود المفروضة على صادرات الأرز، بعد قيامها بفرض رسوم جمركية بنسبة 20% على الأرز المسلوق حتى مارس 2024، وفي بنجلاديش، قال التجار إن الأسعار المحلية للأرز ارتفعت هذا الأسبوع على الرغم من الإمدادات والاحتياطيات الجيدة، مما أضر بالمستهلكين الذين يعانون بالفعل من ارتفاع التضخم.

سعر الأرز في تايلاند

وتراوحت أسعار تصدير الأرز "كسر 5%" في تايلاند، ما بين 570 إلى 575 دولارًا للطن، وذلك ارتفاعًا من 562 دولارًا في الأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز أسعار الأرز في السوق سعر الأرز الهندي الأرز الأبيض سعر الأرز في مصر إنتاج مصر من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات