18 مايو 2024 21:38 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تُبرم عقود تصدير 500 ألف طن متري من الأرز البسمتي للموسم الجديد

الأرز - ارشيفية
الأرز - ارشيفية

قال بريم جارج، رئيس اتحاد مصدري الأرز الهندي، اليوم الأربعاء، إن الهند وقعت عقودًا لتصدير حوالي 500 ألف طن متري من الأرز البسمتي للموسم الجديد، للاستفادة من الطلب القوي من كبار المشترين في أوروبا والشرق الأوسط.

تعد تركيا والعراق والمملكة العربية السعودية من أكبر المشترين للأرز حتى الآن هذا العام، وذلك بمساعدة فيجاي سيتيا، المصدر الرئيسي من ولاية هاريانا، وهي إحدى أكبر الولايات المنتجة للأرز البسمتي في الشمال، ومن المحتمل أن تصدر البلاد الحجم السنوي الذي يبلغ حوالي 4 ملايين طن متري، حسبما قال جارج.

وتصدر الهند سنويًا أكثر من 4 ملايين طن من البسمتي - وهو صنف فاخر من الحبوب الطويلة يشتهر برائحته - إلى إيران والعراق واليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، بين دول أخرى، وتعد أوروبا هي سوق كبيرة أخرى للأرز.

وبعد فرض حظر على صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي في يونيو من هذا العام، بغرض تحقيق الاستقرار في الأسعار المحلية، حددت الهند سعرًا أدنى، أو الحد الأدنى لسعر التصدير "MEP"، قدره 1200 دولار للطن للمبيعات الخارجية من الأرز البسمتي في أغسطس، وقد خفضت الحكومة الشهر الماضي السعر الأدنى لصادرات البسمتي إلى 950 دولارًا للطن، مع تراجع الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر الأرز الأبيض سعر الأرز البسمتي أسعار الأرز في السوق سعر طن الأرز أكبر منتج للأرز سعر الأرز في مصر الهند إنتاج الهند من الأرز إنتاج مصر من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات