22 فبراير 2024 12:35 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات معرض «فرص بلدنا» لقطع غيار الماكينات والمعداتصعود مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات بدعم مشتريات محلية«القباج» تعلن بدء الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية 2024ميناء دمياط: هيئة السلع التموينية تستقبل 47500 طن قمح روسيالرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الماليزي لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماريبمشاركة 32 شركة., انطلاق البعثة التجارية المصرية لكينيا وأوغندا مارس المقبل«المركزي» يكشف تطور معدلات الشمول المالي لتقفز إلى 70.7% بنهاية 2023«النور هيقطع قبل الفطار ولا بعده».. مواعيد تخفيف الأحمال في رمضان«البنك المركزي»: 46.9 مليون مواطن يمتلكون حسابات مالية| بياناستقرار وثبات سعر السكر اليوم الخميس في الأسواق«شكري» ونظيرته الإندونيسية يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين«الأوروبي لإعادة الإعمار» و«التمويل البريطانية» يستثمران 30 مليون دولار في شركة «تمويلي» للتمويل متناهي الصغر
اقتصاد

مصر والسعودية تبحثان إمكانية استخدام العملات المحلية في التبادل التجاري

أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس جهاز التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله، أن مصر والسعودية تبحثان إمكانية استخدام العملات المحلية في جزء من التبادل التجاري بينهما خلال الفترة المقبلة.

وقال "الواثق بالله"، في تصريحات لـ "الشرق بلومبرج"، إن وزير التجارة السعودي ماجد القصبي تقدّم بمقترح لبحث إمكانية سداد جزء من عمليات التبادل التجاري بالعملات المحلية، وسيخضع المقترح لمباحثات بين البنكين المركزيين في البلدين، متوقعاً الانتهاء من دراسات هذا المقترح خلال عام 2024.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجاري، إلى أن المحادثات مع السعودية تطرقت إلى عدة محاور ضمت التكامل الصناعي للتصدير إلى أفريقيا، ووضع خريطة تكاملية للصناعة بين البلدين.

وبحسب أرقام الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، فإن المبادلات التجارية بين البلدين بلغت خلال العام الماضي 20.4 مليار دولار.

يشار إلى أن السعودية لديها ودائع في البنك المركزي المصري، بقيمة 10.3 مليارات دولار، منها 5 مليارات دولار ودائع قصيرة الأجل، وأخرى بقيمة 5.3 مليار دولار متوسطة وطويلة الأجل، بحسب تقرير صادر مؤخرًا عن البنك المركزي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز التمثيل التجاري مصر السعودية التبادل التجاري خريطة تكاملية للصناعة أفريقيا تصدير وزير التجارة السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات