12 مايو 2024 16:01 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

الرئيس الأمريكي يصف اتفاق نقابات العمال مع شركات السيارات الكبرى بـ”التاريخي”

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

توصلت نقابة عمال صناعة السيارات، في الولايات المتحدة الأمريكية، لاتفاقات مع ثلاثة مصنعين يطلق عليهم "الثلاثة الكبار"؛ لإنهاء إضراب استمر أكثر من 6 أسابيع متتالية.

وفي بيان للبيت الأبيض، رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالاتفاقات التاريخية التي توصلت لها النقابة مع شركات صناعة السيارات، حيث ضحوا بالكثير من الزيادات القياسية، والإجازات المدفوعة الأجر، والمزيد من الحقوق والاحترام في العمل، والمزيد من الأمان التقاعدي.

وثمن "بايدن"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، بنقابة عمال السيارات وشركات السيارات الثلاثة الكبرى، للتوصل إلى هذا الاتفاق القياسي، والتي تظهر أنه عندما تعمل النقابات بشكل جيد فإنها ترفع من مستوى جميع العمال.

ولفت الرئيس الأمريكي، إلى أن عددًا من شركات السيارات في البلاد رفع أجور العمال بزيادات كبيرة بعد الاتفاقات التي توصلت إليها نقابة عمال السيارات، مضيفًا أنه يقف مع عمال السيارات في نضالهم العمالي ل ضمان أن تكون جميع وظائف عمال السيارات ووظائف الطبقة المتوسطة جيدة.

ويعد الإضراب، أول إجراء عمالي متزامن على الإطلاق ضد شركات جنرال موتورز، وفورد، وستيلانس، وشارك بع عشرات آلاف العمال على مدى 6 أسابيع في عدد من مدن وولايات الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نقابة عمال صناعة السيارات الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي السيارات العمال الأجور إضراب جنرال موتورز فورد ستيلانس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات