29 فبراير 2024 18:19 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع هطول الأمطار يُهدد آمال إنتاج كبير من محصول القمح الهندي

محصول القمح
محصول القمح

قال مسؤولون في الصناعة وعلماء لرويترز، إنه من المتوقع أن تظل زراعة القمح في الهند راكدة، على الرغم من ارتفاع الأسعار إلى مستويات قريبة من المستويات القياسية، حيث يدفع انخفاض رطوبة التربة المزارعين في بعض المناطق إلى التحول إلى محاصيل أقل استهلاكًا للمياه.

وأفادت المصادر، أن المساحة الزراعية المحدودة، إلى جانب خطر ارتفاع درجات الحرارة عن المعتاد في الربع الأول مما قد يؤدي إلى تقليص الإنتاج، قد يجبر ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، على الإبقاء على حظر التصدير أو حتى إجباره على اللجوء إلى الواردات.

وقام المزارعون في البلاد بزراعة القمح على مساحة 8.6 مليون هكتار حتى 17 نوفمبر، بانخفاض حوالي 5.5% عن العام السابق، وفقًا للبيانات التي جمعتها وزارة الزراعة ورعاية المزارعين، حيث انخفضت مستويات رطوبة التربة وانخفضت الخزانات، بعدما تلقت الهند أدنى هطول للأمطار الموسمية منذ عام 2018 هذا العام، بعد أن جعل نمط الطقس النينيو شهر أغسطس الأكثر جفافًا منذ أكثر من قرن.

وقال جيانيندرا سينغ، مدير المعهد الهندي لأبحاث القمح والشعير الذي تديره الدولة، إن التأخير في حصاد الأرز في البنجاب وهاريانا وأوتار براديش، أدى إلى تباطؤ زراعة القمح، والتي ستتسارع في الأسابيع المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول القمح سعر القمح اليوم سعر طن القمح أسعار القمح في مصر إنتاج مصر من القمح إنتاج الهند من القمح التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات